Friday 9 February 2018

صياغة استراتيجية على مستوى المنظمة وتنفي ذها ذات صلة وغير ذات صلة


تنوع غير ذي صلة وقيمة المساهمين.


ويمثل التنويع ذو الصلة نهجا استراتيجيا لخلق القيمة لأنه يستند إلى استغلال الصلات بين سلاسل الأنشطة والتكاليف لمختلف الأعمال التجارية من أجل خفض التكاليف ومهارات النقل والخبرة التكنولوجية واكتساب الفوائد من أنواع أخرى من الاستراتيجية.


وعلى النقيض من ذلك، يمثل التنويع غير ذي الصلة نهجا ماليا للتنويع حيث تستفيد قيمة المساهمين من النشر النشط للموارد المالية للشركات ومن المهارة التنفيذية في اكتشاف الفرص التجارية الجذابة ماليا.


ومن أجل التنويع غير ذي الصلة ليؤدي إلى تعزيز قيمة المساهمين، يجب على خبراء استراتيجيات الشركات إظهار مهارات متفوقة في إنشاء وإدارة محفظة من المصالح التجارية المتنوعة.


تنفيذ استراتيجية النمو.


يمكن للشركة أن تنمو في ثلاث طرق أساسية، ويجب على جميع الشركات الاختيار من بين هذه الخيارات.


ويتمثل الخيار الأول في توسيع نطاقه داخليا. والخيار الثاني هو النمو من خلال عمليات الاندماج والاستحواذ. وخيار النمو الثالث هو التحالفات.


وينبغي أن تتطابق خيارات النمو هذه مع "االستجابة" االستراتيجية والتشغيلية الصحيحة للهيكل الصحيح.


هناك ثلاثة أنماط من التنظيم: الداخلية، الموسعة، والخارجية.


استراتيجيات التنويع.


ويحدث التنويع عندما تنتقل المنظمة إلى مجالات تختلف بوضوح عن أعمالها الحالية.


وقد تكون استراتيجيات تنويع النمو مناسبة للشركات التي ال تستطيع تحقيق أهداف النمو في صناعتها الحالية، مع منتجاتها وأسواقها الحالية. وتشمل الأسباب الأخرى التي تؤدي إلى تنويع الشركة ما يلي:


تقترب أسواق الأعمال (الأعمال) الحالية من نقطة التشبع أو الانخفاض في دورة حياة المنتج. وتولد الأعمال التجارية الحالية مبالغ نقدية زائدة يمكن استثمارها في أماكن أخرى أكثر ربحية. التآزر ممكن من الأعمال الجديدة (على سبيل المثال، بسبب جزء مكون مشترك، يمكن نشر التكاليف بين وحدات أكثر). وتحظر لوائح مكافحة الاحتكار التوسع في الصناعة الحالية. يمكن الحصول على خسارة ضريبية. ويمكن إدخال القطاع الدولي بسرعة. ويمكن اكتساب الخبرة التقنية بسرعة. يمكن جذب المديرين التنفيذيين الجدد، أو يمكن تنفيذ المديرين التنفيذيين الحاليين (على سبيل المثال، إذا كانوا منتجين ولكن بالملل).


ولكن مهما كان سبب التنويع، يجب على الشركة أن تحدد دور كل عمل داخل المؤسسة - إن التنويع الناجح ليس مجرد تجميع (والذي قد يكون مفاجئا لبعض التكتلات).


ووفقا لبيتر دراكر، "محاولات التنويع من دون أساس في السوق المشتركة أو في التكنولوجيا المشتركة محكوم عليها بالإحباط".


ويخلص أيضا إلى أن التنويع من أجل جعل الأعمال التجارية "مضادة للاتجاهات الدورية" - موازنة دورات صناعة واحدة مع صناعات أخرى - نادرا ما يعمل، ولا يحاول أن يتزوج شركات ذات مطالب عالية لرأس المال مع تلك التي لديها رمية نقدية عالية؛ والتوازن يميل إلى تغيير مع مرور الوقت، وإبطال سبب التنويع.


هناك متطلبات مطلقة للتنويع الناجح: قيم الوحدة. يجب أن يكون مناخ وحدة العمل متوافقا ويجب أن يكون هناك "احترام" للشركات.


ويمكن تصنيف معظم استراتيجيات التنويع على أنها تنوع متحد المركز وتنوع التكتلات.


إدارة الأعمال الاستراتيجية.


مجرد موقع وورد.


استراتيجية على مستوى الشركات لصياغة وتنفيذ تنويع ذات صلة وغير ذات صلة.


وستتبع الشركة استراتيجية التنويع ذات الصلة من خلال إنشاء وحدة الأعمال في صناعة جديدة ترتبط، على أساس أن هدفها لهذه الاستراتيجية هو الحصول على فوائد نقل والاستفادة من الكفاءات المميزة، وتقاسم الموارد وتجميع المنتجات؛ من ناحية أخرى، يهدف التنويع غير المرتبط إلى تعزيز الأرباح عن طريق زرع الكفاءات التنظيمية العامة في وحدات الأعمال الجديدة، دون نية نقل أو الاستفادة من الكفاءات بين وحدات الأعمال هذه.


ومثال على ذلك الشركة المصنعة الإلكترونية يمكننا أن نذكر إلى الآلات الموسيقية الحاجز، حيث لديهم تنويع ذات الصلة تزويد العملاء الكابلات، سلاسل، أدوات الغيتار، مكبرات الصوت، لوحات المفاتيح، ومجموعة واسعة من الالكترونيات التي تلبي الأعمال الموسيقية؛ الآن، على المحيط شركة النقل البحري يمكننا أن أقتبس الشحن الولايات المتحدة، التي تقدم في جميع أنحاء العالم الشحن البحري، الشحن على الصعيد الوطني والشحن الجوي الجوي والشحن الجوي الدولي.


لدخول سوق جديدة أو صناعة الحوض الرأسي استراتيجية التكامل اكتساب، عندما تفتقر الشركة الكفاءات المميزة جدا للتنافس في صناعة جديدة، انها طريقة أسرع لتأسيس وجود كبير في السوق، وأقل خطورة، وهي طريقة جذابة لدخول صناعة محمية من قبل الحواجز العالية للدخول، والتي يمكن أن تكون مثل تمايز المنتجات، مزايا التكلفة المطلقة وفورات الحجم؛ ويفضل المشاريع الجديدة الداخلية كطريقة دخول لدخول صناعة جديدة أو الجنينية، حيث لم تكن الشركة قد وضعت بعد الكفاءات أو نموذج الأعمال التي تعطيها مركزا مهيمنا في صناعة معينة.


إذا تخطط آي بي إم للدخول في أعمال الاتصالات الخلوية، أود أن أوصي باستخدام وضع دخول مشروع مشترك، لأن الأعمال الهاتف الخليوي لا يزال في مرحلة النمو، ويسمح آي بي إم لتقاسم التكاليف والمخاطر مع شريك الأعمال المرتبطة بها، وتقاسم مهاراته على والأجهزة والبرمجيات، لخفض التكاليف.


استراتيجية الشركات - تنويع ذات صلة وغير ذات صلة.


ИГРАТЬ.


استخدام تجميع المنتجات.


واستغلال الكفاءات التنظيمية العامة.


الحصول على الأعمال المتعلقة بأنشطتها القائمة - المشتركة في أنشطة سلسلة القيمة.


وتشارك العمليات الإدارية الفرق.


عندما تكون وحدات الأعمال قادرة على تجميع فعال، حصة، الاستفادة من الموارد أو القدرات باهظة الثمن.


والعمل الإضافي، قد تتطلب الحالات المتغيرة استبعاد الشركات.


يجب أن يكون لها رؤية واضحة لكيفية إنشاء القيمة.


التكاليف هي وظيفة من عدد من الشركات في محفظة الشركة.


الشركة لديها مجموعة من الكفاءات القيمة في أعمالها الجديدة الخروج.


الكفاءات أو إعادة تجميعها لدخول مجالات تجارية جديدة.


- يمكن للشركة شراء الشركة القائمة التي لديها تلك الكفاءات بسعر معقول.


جيدة عندما تكون المخاطر وتكاليف إنشاء شركة جديدة أكثر من اللازم.

No comments:

Post a Comment