Friday 23 March 2018

رسي 14 الفوركس


كيفية التداول مع مؤشر القوة النسبية في سوق الفوركس.


حركة السعر و ماكرو.


كما التجار مواصلة تعليمهم التحليل الفني، فإنها غالبا ما تبدأ رحلة على مسار المؤشرات. على هذا المسار العديد من المؤشرات، مع العديد من الوظائف والاستخدامات والأهداف.


قد يبدو أن بعض المؤشرات تعمل بشكل أفضل من غيرها اعتمادا على أهداف المتداول. مما أدى إلى تفشي شعبية العديد من المؤشرات الأكثر شعبية. ومع ذلك، شيء يجب أن يكون واضحا:


وقال تاجر الحكيم مرة واحدة لي أن المؤشرات ليست سوى شكل من أشكال & لسكو؛ يتوهم و [رسقوو]؛ المتوسط ​​المتحرك. ومن المؤكد أن المؤشرات تستخدم تحركات الأسعار السابقة لبناء قيمة مؤشرها؛ يشبه إلى حد كبير المتوسط ​​المتحرك.


وبما أن الأسعار السابقة لا يمكن أن تتنبأ بتحركات الأسعار في المستقبل، فماذا يمكن للتفسير الملتوين لتلك الحركات السابقة (مثل تلك التي يقوم بها المؤشر) القيام بالتاجر؟


حسنا، في حين أن المؤشرات لن تكون تنبؤية تماما لتحركات الأسعار في المستقبل وندش]؛ فإنها يمكن أن تساعد بالتأكيد التجار بناء نهج قائم على الاحتمالات في محاولة للحصول على ما يريدون الخروج من السوق.


في هذه المقالة، سنناقش أحد المؤشرات الأكثر شعبية في التحليل الفني: مؤشر القوة النسبية، أو مؤشر القوة النسبية.


ماذا يذهب إلى مؤشر القوة النسبية؟


سيعمل مؤشر القوة النسبية على قياس التغيرات في الأسعار خلال فترات X السابقة (حيث أن X هي المدخل الذي يمكنك إدخاله في المؤشر.)


إذا قمت بتعيين مؤشر القوة النسبية من 5 فترات، فإنه سيتم قياس قوة هذه الحركة السعر الشموع مقابل السابق 4 (لمجموع 5 فترات الماضية). إذا كنت تستخدم مؤشر القوة النسبية في 55 فترة، وسوف يتم قياس هذه الشموع قوة أو ضعف على 54 فترات الماضية. والمزيد من الفترات التي تستخدمها، & لوت؛ أبطأ & [رسقوو]؛ يبدو أن المؤشر يتفاعل مع التغيرات الأخيرة في الأسعار.


ستعرض الصورة أدناه مؤشرين رسي 2: يتم تعيين مؤشر رسي العلوي مع 5 فترات، والجزء السفلي عند 55 فترة. لاحظ كم أكثر عدم انتظام 5 نقاط رسي مقارنة مع 55 فترات. ويرجع ذلك إلى أن المؤشر يتغير بشكل أسرع بكثير نظرا لقلة المدخلات المستخدمة لحساب قيمته.


مؤشر القوة النسبية من 55 فترات (على القاع باللون الأزرق) ومؤشر القوة النسبية من 5 فترات (أعلاه باللون الأحمر)


ماذا يمكن أن يخبرنا مؤشر القوة النسبية؟


كمؤشر، سوف مؤشر القوة النسبية قراءة قيمة بين واحد و 100، وسوف اقول لنا كيف كان سعر قوي أو ضعيف على عدد ملحوظ من الفترات. إذا كان مؤشر القوة النسبية (رسي) يقرأ أقل من 30، فإن التجار غالبا ما يفسرون ذلك على أنه يعني أن حركة السعر ضعيفة، والأصل الذي يتم رسمه قد يكون & لوت؛ ذروة البيع. & رسكو؛


إذا كان مؤشر القوة النسبية يقرأ فوق 70، فإن حركة السعر كانت قوية، وربما يكون السعر أكثر من الشراء.


التي أنشأتها جيمس ستانلي.


الاستخدام الأساسي ل رسي.


ونظرا لأن المؤشر قد يظهر ظروفا يحتمل أن تكون مشتراة بشكل مفرط أو أكثر من اللازم، فإن التجار غالبا ما يتخذون خطوة أخرى للبحث عن انعكاسات الأسعار المحتملة.


إن الاستخدام الأساسي لمؤشر القوة النسبية يتطلع للشراء عندما يتقاطع السعر فوق مستوى 30، مع الفكر بأن السعر قد ينتقل من منطقة التشبع في البيع مع قوة الشراء حيث أن السعر قد اتخذ سابقا منخفضا جدا. وستوضح الصورة أدناه المزيد من التوضيح:


التي أنشأتها جيمس ستانلي.


حفرة التداول مع مؤشر القوة النسبية.


إن مؤشر القوة النسبية يمثل عيبا للمتداولين الذين يحاولون استخدام الاستخدام الأساسي للمؤشر.


مؤشر القوة النسبية، بحكم طبيعته، يبحث عن انعكاسات في السعر. عن طريق شراء عندما يعبر مؤشر القوة النسبية فوق 30 أو & لوت؛ أكثر من بيع، و [رسقوو]؛ يشتري المتداولون سوقا قد تراجع بالفعل؛ وهي بطبيعتها تجارة مضادة للاتجاه. وإذا كان المتداول يبيع كما يعبر مؤشر القوة النسبية أقل من 70، فإن السوق قد ارتفع بما فيه الكفاية ليكون & لسو؛ الإفراط في اشترى و [رسقوو]؛ ويقوم التاجر ببدء عملية بيع.


إذا كان السوق يتراوح، يمكن أن يكون هذا سمة مرغوبة في مؤشر، حيث يمكن للمتداولين غالبا أن يتطلعوا إلى بدء الإدخالات في نطاق مع مؤشر القوة النسبية. ومع ذلك، إذا كان السوق يتراوح، فإن النتائج يمكن أن تكون غير مواتية مع استمرار السعر يتحرك في الاتجاه المتجه، وترك التجار الذين فتحوا الصفقات في الاتجاه المعاكس في موقف للخطر. وستوضح الصورة أدناه هذا الوضع أكثر من ذلك:


التي أنشأتها جيمس ستانلي.


كما ترون في الرسم أعلاه، كان السعر يتجه بشكل كبير جدا عندما وقعت أربعة مؤشرات القوة النسبية بيع مختلفة (محاطة بدائرة حمراء). على الرغم من أن هذه المحفزات بيع وقعت مكان، واصل السعر تتجه أعلى. إذا كان التجار قد فتحوا صفقات قصيرة مع هذه المحفزات، فإنهم سيكونون في وضع غير مستقر لإدارة تجارة خاسرة.


ولعل أكثر إثارة للقلق هو أن بعض المتداولين قد لا يستخدمون نقاط توقف في صفقاتهم التجارية، والتاجر يتطلع إلى بيع سوق مفرط الشراء لأن مؤشر القوة النسبية قد تحرك دون 70، قد يجد خسائر تداول كبيرة مثل القوة التي تسببت في الأصل المؤشر لقراءة فوق 70 تواصل تحمل الأسعار أعلى.


عند التداول مع مؤشر القوة النسبية، وإدارة المخاطر هي من أهمية قصوى وندش]؛ حيث يمكن أن تطور الاتجاهات من نطاقات، والأسعار يمكن أن تتحرك ضد التاجر لفترة طويلة من الزمن.


في مقالنا القادم، سوف ننظر في كيفية يمكن للمتداولين محاولة الخروج من هذا الضيق من مؤشر القوة النسبية عند التداول في استراتيجيات الاتجاه.


--- كتبه جيمس ب. ستانلي.


يمكنك متابعة جيمس على تويتر جستانليفكس.


للانضمام إلى قائمة توزيع جيمس ستانلي، يرجى النقر هنا.


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


كيف يمكنني استخدام مؤشر القوة النسبية (رسي) لإنشاء إستراتيجية تداول الفوركس؟


مؤشر القوة النسبية (رسي) هو الأكثر شيوعا للإشارة إلى ظروف الشراء المفرط أو ذروة البيع في السوق. ويمكن وضع استراتيجية تداول الفوركس لحظيا للاستفادة من المؤشرات من مؤشر القوة النسبية أن السوق هو مفرط، وبالتالي من المرجح أن تعقب.


مؤشر القوة النسبية هو مؤشر فني يستخدم على نطاق واسع، وهو مؤشر مذبذب يشير إلى أن السوق في ذروة الشراء عندما تكون قيمة مؤشر القوة النسبية فوق 70 وتشير إلى ظروف ذروة البيع عندما تكون قراءات مؤشر القوة النسبية أقل من 30. يفضل بعض التجار والمحللين استخدام قراءات أكثر تطرفا من 80 و 20 ، ويكمن ضعف مؤشر القوة النسبية في أن التحركات المفاجئة والحادة في الأسعار يمكن أن تؤدي إلى ارتفاعها بشكل متكرر صعودا أو هبوطا، وبالتالي فهي عرضة لإعطاء إشارات كاذبة. أيضا، ليس من غير المألوف أن يستمر السعر في التوسع إلى ما هو أبعد من النقطة التي يشير فيها مؤشر القوة النسبية أولا إلى أن السوق يشبع في الشراء أو في ذروة البيع. لهذا السبب، فإن إستراتيجية التداول باستخدام مؤشر القوة النسبية تعمل بشكل أفضل عند استكمالها بمؤشرات فنية أخرى.


فيما يلي إستراتيجية تداول الفوركس اللحظية التي توظف مؤشر القوة النسبية ومؤشر مؤكد إضافي واحد على الأقل:


• مراقبة مؤشر القوة النسبية للقراءات التي تشير إلى أن السوق في ذروة الشراء أو ذروة البيع.


• استشر مؤشرات الزخم أو الاتجاه الأخرى لتأكيد علامات الارتداد الوشيك. على سبيل المثال، إذا أظهر مؤشر القوة النسبية قراءات ذروة البيع، فمن المتوقع حدوث ارتداد في الاتجاه الصعودي.


• فقط الشروع في تجارة تبحث للربح من الارتداد إذا تم استيفاء هذه الشروط الإضافية:


1. أظهر تباعد التقارب المتوسط ​​المتحرك (ماسد) تباينا في السعر (على سبيل المثال، إذا كان السعر قد حقق انخفاضا جديدا، إلا أن مؤشر الماكد لم يتحول من نقطة انحدار إلى مستوى مرتفع).


2. تحول مؤشر الاتجاه المتوسط ​​(أدكس) باتجاه تصحيح محتمل.


• إذا تم استيفاء الشروط المذكورة أعاله، قم ببدء التداول مع أمر وقف الخسارة بعد السعر المنخفض أو العالي مؤخرا، اعتمادا على ما إذا كانت التجارة هي تجارة شراء أو بيع تجارة، على التوالي.


• يمكن أن يكون هدف الربح األولي هو أقرب مستوى دعم / مقاومة محدد.


مؤشر القوة النسبية (رسي)


في يونيو 1978، قدمت مقالة ويليس وايلدر مؤشر القوة النسبية (رسي)، وهو مذبذب واسع الانتشار. كما قدم كتاب السيد وايلدر "المفاهيم الجديدة في أنظمة التجارة التقنية" تعليمات خطوة بخطوة حول عد مؤشر القوة النسبية وشرحه. اسم "مؤشر القوة النسبية" هو خادع قليلا، لأنه لا يوجد مقارنة القوة النسبية اثنين من الأوراق المالية في مؤشر القوة النسبية، ولكن بدلا من قوة الأمن واحد. "مؤشر القوة الداخلية" قد يكون اسم أكثر ملاءمة. تقارن موازين القوة النسبية مؤشرين للسوق، وهما غالبا ما يعرفان بالقوة النسبية المقارنة.


عندما قدم مؤشر القوة النسبية، نصح وايلدر باستخدام مؤشر القوة النسبية 14 يوم، ولكن مؤشر القوة النسبية 9 أيام و 25 يوما كانت أيضا شعبية. وعلاوة على ذلك، هو فرصة للعثور على الفترة التي من شأنها أن تكون أكثر ملاءمة بالنسبة لك خلال التجارب مع تغيير عدد الفترات الزمنية في حساب القوة النسبية. (عدم استقرار المؤشر يعتمد على عدد الأيام المستخدمة لحساب مؤشر القوة النسبية - المؤشر سيكون أكثر إزعاجا، إذا تم استخدامه أيام أقل.)


يرتب مؤشر القوة النسبية بين 0 و 100، ويسمى أيضا مذبذب السعر. وقد تم العثور على أفضل تحليل لمؤشر القوة النسبية: فمن الأفضل العثور على الاختلاف الذي يتم تحقيق ارتفاع جديد من قبل الأمن، ولكن مؤشر القوة النسبية يتجه لتجاوز ذروته السابقة. هذا الاختلاف يعني أن قريبا سيأتي الانعكاس. واكتمل "تأرجح الفشل" عندما يتراجع مؤشر القوة النسبية وينخفض ​​دون أدنى مستوى له مؤخرا.


حقيقة أن تأرجح الفشل حدث يثبت الانعكاس القادم. وصف السيد وايلدر في كتابه خمسة استخدامات لمؤشر القوة النسبية في تحليل المخططات السلعية، والتي يمكن استخدامها كأنواع الأمن الأخرى. وفيما يلي الاستخدامات الخمسة:


قمم وقيعان - قبل الرسم البياني للسعر الأساسي، يتراجع مؤشر القوة النسبية فوق 70 وينخفض ​​إلى ما دون 30 كالعادة. التشكيلات الشكلية - غالبا ما يتشكل شكل الرسم البياني، مثل الرأس والكتفين (الصفحة 215) أو المثلثات (الصفحة 216) التي يمكن أو لا يمكن أن تكون واضحة على الرسم البياني للسعر، عن طريق مؤشر القوة النسبية. فشل التقلبات & نداش؛ وتسمى هذه أحيانا اختراقات الدعم أو المقاومة أو الانفجارات. فإن مؤشر القوة النسبية يتجاوز ذروة سابقة (عالية) في هذه اللحظة أو ينخفض ​​تحت الحوض الصغير (منخفض). الدعم والمقاومة - في بعض الأحيان أكثر وضوحا من السعر نفسه، وتظهر مستويات الدعم والمقاومة من قبل مؤشر القوة النسبية. الاختلافات - كما سبق وصفه، تحدث الاختلافات عندما ينخفض ​​السعر (أو أعلى) ولا يؤكده ارتفاع جديد (أو منخفض) في مؤشر القوة النسبية. الأسعار عادة الإصلاح واتباع مؤشر القوة النسبية.


سيكون من الجيد قراءة كتاب السيد وايلدر، حيث يمكنك العثور على معلومات إضافية.


عملية حسابية.


مؤشر القوة النسبية مؤشر على سرعة تغيير السعر. يتم حسابها على النحو التالي:


حيث U (P، n) هو متوسط ​​متحرك لنمو سعر P خلال فترات n،


D (P، n) - هو متوسط ​​متحرك لسقوط سعر P خلال فترات n.


هناك جميع المزايا الممكنة للمؤشرات الموجودة في منطقة من 0 إلى 100. يتم وضع مستويات التحكم اثنين (أعلى مستوى التحكم السفلي فوق 70، وانخفاض مستوى التحكم السفلي أقل من 30) على الرسم البياني مع مساعدة من الأفقي علامات.


في حين أن مؤشر القوة النسبية يرتفع ويتغلب على مستوى السيطرة العلوي (فوق 70)، المؤشر يعرض الإفراط في السوق مع صفقات الشراء، ومن ثم يبدأ منطقة المبيعات. على العكس من ذلك، عندما يعبر مؤشر القوة النسبية عن مستوى التحكم السفلي السفلي (أقل من 30)، يعرض المؤشر التشبع الزائد للسوق مع صفقات البيع، ثم يبدأ منطقة الشراء.


3 نصائح التداول لمؤشر القوة النسبية.


بواسطة ووكر انكلترا.


في الترند الهبوطي، يمكن أن يبقى مؤشر القوة النسبية مبالغا فيه في استخدام خط الوسط لتحديد إعدادات اتجاه السوق يمكن تعديله لتذبذب أكثر أو أقل.


يتم احتساب مؤشر القوة النسبية (رسي) بين المؤشرات الأكثر شعبية. هذا هو لسبب وجيه، لأنه كعضو في الأسرة مذبذب، رسي يمكن أن تساعدنا في تحديد الاتجاه، إدخالات الوقت، وأكثر من ذلك. اليوم للمساعدة في أن تصبح على دراية أفضل مع المؤشر، وسوف نستعرض ثلاث نصائح غير شائعة للتداول مع مؤشر القوة النسبية.


دعونا نبدأ!


(التي تم إنشاؤها باستخدام فكسم & رسكو؛ ق ماركيتسوب 2.0 الرسوم البيانية)


التفكير وراء عمليات الانتقال.


عندما يتعلم المتداولون أولا عن مؤشر القوة النسبية ومؤشرات التذبذب الأخرى، فإنهم يميلون إلى الانتقال إلى قيم ذروة الشراء و ذروة البيع. في حين أن هذه هي نقاط بديهية للدخول في السوق على التصحيحات، وهذا يمكن أن يكون له نتائج عكسية في بيئات تتجه قوية. ويعتبر مؤشر القوة النسبية مذبذب الزخم، وهذا يعني أن الاتجاهات الموسعة يمكن أن تبقي مؤشر القوة النسبية في ذروة الشراء أو ذروة البيع لفترات طويلة من الزمن.


أعلاه يمكننا أن نرى مثالا رئيسيا باستخدام مؤشر القوة النسبية على الرسم البياني 8HPUSD. على الرغم من انخفاض مؤشر القوة النسبية دون قراءة 30، في 27 يوليو، واصل السعر في الانخفاض بقدر 402 نقطة من خلال التداول اليوم. وكان من الممكن أن يكون هذا قد تسبب في مشاكل للمتداولين الذين يتطلعون إلى الشراء على مؤشر القوة النسبية (رسي) من قيم التشبع الشرائي. بدلا من ذلك النظر في البديل ونتطلع إلى بيع السوق عندما مؤشر القوة النسبية هو ذروة البيع في اتجاه هبوطي، وشراء عندما مؤشر القوة النسبية هو ذروة الشراء في اتجاه صاعد.


تعلم الفوركس & نداش؛ غبوسد 8Hour.


(التي تم إنشاؤها باستخدام فكسم & رسكو؛ ق ماركيتسوب 2.0 الرسوم البيانية)


شاهد خط المركز.


جميع مؤشرات التذبذب لها خط مركزي، وفي كثير من الأحيان لا تصبح خلفية منسية مقارنة بالمؤشر نفسه. مؤشر القوة النسبية لا يختلف مع خط مركز وجدت في منتصف النطاق عند قراءة 50. التجار التقنيين استخدام خط الوسط لإظهار التحولات في هذا الاتجاه. إذا كان مؤشر القوة النسبية فوق 50، يتم النظر في الزخم ويمكن للمتداولين البحث عن فرص لشراء السوق. إن الانخفاض دون 50 يشير إلى تطور اتجاه جديد للسوق الهبوطي.


في الرسم البياني أعلاه يمكننا أن نرى مرة أخرى لدينا مثال غبوسد باستخدام الرسم البياني 8HR. لاحظ كيف عندما دفع السعر صعودا، بقي مؤشر القوة النسبية فوق 50. حتى في بعض الأحيان، كان خط الوسط بمثابة دعم مؤشر حيث فشل مؤشر القوة النسبية في كسر هذه القيمة يوم 24 يونيو قبل إنشاء قمة مرتفعة. ومع ذلك، مع تحول الزخم، انخفض مؤشر القوة النسبية دون 50 مما يشير إلى انعكاس هبوطي. ومعرفة ذلك، يمكن للمتداولين أن يستنتجوا أي صفقات طويلة موجودة، أو يبحثون عن إدخالات الطلبات مع الأسعار اتجاه جديد.


تحقق من المعلمات.


يتم تخطي مؤشر القوة النسبية مثل العديد من مؤشرات التذبذب الأخرى إلى إعداد فترة 14. وهذا يعني أن المؤشر ينظر إلى الوراء 14 شريط على أي الرسم البياني الذي قد يكون عرض، لخلق قراءتها. على الرغم من أن 14 هو الإعداد الافتراضي الذي قد لا يجعله أفضل الإعداد للتداول الخاص بك. يستخدم التجار على المدى القصير عادة فترة أصغر، مثل مؤشر القوة النسبية 7 فترة، لإنشاء مؤشر مذبذب أكثر. في حين أن التجار على المدى الطويل قد تختار لفترة أعلى، مثل مؤشر القوة النسبية 25 فترة) لخط مؤشر الأم.


في المقارنة الأخيرة، يمكنك أن ترى خط 9 رسي الفترة جنبا إلى جنب مع خط رسي 25 فترة. في حين قد لا يبدو هناك الكثير من الفرق للوهلة الأولى، وإيلاء اهتمام وثيق إلى خط الوسط جنبا إلى جنب مع عمليات الانتقال من القيم 70 و 30. مؤشر القوة النسبية 9 في الجزء العلوي من الرسم البياني لديه تذبذب أكثر بكثير بالمقارنة مع رسي 25 نظيره.


هل ترغب في معرفة المزيد عن تداول الفوركس ووضع الإستراتيجية؟ الاشتراك للحصول على سلسلة من & لدكو؛ التداول المتقدم & رديقو؛ أدلة، لمساعدتك على الحصول على ما يصل الى سرعة على مجموعة متنوعة من المواضيع التجارية.


سجل هنا لمواصلة تعلم الفوركس الخاص بك الآن!


--- كتبه ووكر إنجلترا، تجارة المدرب.


للاتصال ووكر، وينغلاندديليفس. اتبعني على تويتر في وينغلاندفكس.


لتلقي حمالات & [رسقوو]؛ تحليل مباشرة عبر، يرجى الاشتراك هنا.


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


مؤشر القوة النسبية - مؤشر القوة النسبية.


ما هو "مؤشر القوة النسبية - مؤشر القوة النسبية"


مؤشر القوة النسبية (رسي) هو مؤشر الزخم الذي وضعه المحلل الفني لاحظ ويلس وايلدر، الذي يقارن حجم المكاسب والخسائر الأخيرة خلال فترة زمنية محددة لقياس السرعة وتغيير تحركات الأسعار للأمن. وهي تستخدم في المقام الأول لمحاولة تحديد ظروف ذروة الشراء أو ذروة البيع في تداول الأصل.


مؤشر القوة النسبية - مؤشر القوة النسبية '


يتم حساب مؤشر القوة النسبية باستخدام الصيغة التالية:


رسي = 100 - 100 / (1 + رس)


حيث رس = متوسط ​​كسب الفترات الأعلى خلال الإطار الزمني المحدد / متوسط ​​خسارة الفترات السفلية خلال الإطار الزمني /


یقدم مؤشر القوة النسبیة تقریرا نسبیا لقوة أداء سعر الأمان الأخیر، مما یجعلھ مؤشرا للزخم. وتتراوح قيم مؤشر القوة النسبية من 0 إلى 100. والإطار الزمني الافتراضي لمقارنة فترات الفترات إلى الأسفل هو 14، كما هو الحال في 14 يوم تداول.


التفسير التقليدي واستخدام مؤشر القوة النسبية هو أن قيم مؤشر القوة النسبية 70 أو أعلى تشير إلى أن الأمن أصبح ذروة الشراء أو المبالغة في قيمتها، وبالتالي قد تكون معدة لعكس اتجاه أو تراجع تصحيحي في السعر. على الجانب الآخر من قيم مؤشر القوة النسبية، فإن قراءة مؤشر القوة النسبية عند 30 أو أقل يتم تفسيرها عادة على أنها تشير إلى حالة ذروة البيع أو أقل من قيمتها التي قد تشير إلى تغير الاتجاه أو عكس السعر التصحيحي إلى الاتجاه الصعودي.


نصائح حول استخدام مؤشر القوة النسبية.


ويمكن أن تؤدي حركة الأسعار الكبيرة المفاجئة إلى ظهور إشارات شراء أو بيع كاذبة في مؤشر القوة النسبية. ولذلك، فمن الأفضل استخدامها مع التحسينات لتطبيقه أو بالاقتران مع غيرها، والمؤشرات الفنية المؤكدة.


بعض التجار، في محاولة لتجنب إشارات كاذبة من مؤشر القوة النسبية، يستخدمون قيم مؤشر القوة النسبية الأكثر تطرفا كإشارات شراء أو بيع، مثل مؤشر القوة النسبية فوق 80 للإشارة إلى ظروف التشبع الشرائي وقراءات مؤشر القوة النسبية أقل من 20 للإشارة إلى ظروف التشبع في البيع.


وكثيرا ما يستخدم مؤشر القوة النسبية بالتزامن مع خطوط الاتجاه، حيث أن دعم خط الاتجاه أو المقاومة غالبا ما يتزامن مع مستويات الدعم أو المقاومة في قراءة مؤشر القوة النسبية.


إن ملاحظة الاختلاف بين السعر ومؤشر القوة النسبية هو وسيلة أخرى لتنقيح تطبيقه. يحدث الاختلاف عندما يجعل الأمن جديد أو منخفضا في السعر ولكن مؤشر القوة النسبية لا يجعل المقابلة الجديدة عالية أو منخفضة القيمة. الاختلاف الهبوطي، عندما يجعل السعر مرتفعا جديدا ولكن مؤشر القوة النسبية لا يؤخذ كإشارة بيع. يحدث الاختلاف الصاعد الذي يتم تفسيره على أنه إشارة شراء عندما يؤدي السعر إلى انخفاض جديد، ولكن قيمة مؤشر القوة النسبية لا. مثال على الاختلاف الهبوطي يمكن أن يتكشف على النحو التالي: ارتفاع الأمن في السعر إلى 48 $، ومؤشر القوة النسبية يجعل قراءة عالية من 65. بعد الارتداد قليلا إلى أسفل، والأمن في وقت لاحق يجعل أعلى مستوى جديد من 50 $، ولكن مؤشر القوة النسبية يرتفع فقط إلى 60. وقد تباين مؤشر القوة النسبية بشكل سلبي عن حركة السعر.

No comments:

Post a Comment