Saturday 10 March 2018

دبوس استراتيجية خروج شريط


دبوس بار الدخول والخروج استراتيجيات.


إذا كنت & # 8217؛ لقد جئت للتو من الدرس الفوركس دبوس بار استراتيجية التداول، نرحب! إن لم يكن، وأنا أحث بقوة لك أن تقرأ هذا الدرس ثم يأتي الحق مرة أخرى. وسوف يساعد في وضع الأساس لما نحن & # 8217؛ إعادة لتغطية.


قبل أن ندخل في جميع التفاصيل العصير حول دخول دبوس والخروج استراتيجيات، ونحن بحاجة لمناقشة موضوع مهم جدا، ونسبة مكافأة المخاطر. من فضلك لا تتخطى إلى الأمام لأن مدخلات شريط دبوس والخروج استراتيجيات نحن & # 8217؛ إعادة الذهاب لتغطية في هذا الدرس وون & # 8217؛ ر من المنطقي دون فهم نسبة مكافأة المخاطر. ليس ذلك فحسب، ولكن نسبة مكافأة المخاطر المناسبة أمر بالغ الأهمية إذا كنت تريد أن تنجح كمتداول الفوركس. وأعتقد حقا أن هذه هي الحلقة المفقودة لكثير من التجار الذين يكافحون.


نسبة مكافأة المخاطر.


إذا ما هو & # 8220؛ نسبة مكافأة المخاطر & # 8221 ؛؟ إن نسبة المكافأة للمخاطر هي ببساطة مقدار رأس المال المعرض لتحقيق المخاطر المرجوة. لأنه يمثل نسبة نمثلها كما يلي:


1: 2 (في هذه الحالة فإن & # 8220؛ 1 & # 8221؛ هو خطورتنا و & # 8220؛ 2 & # 8221؛ هو مكافأتنا) ومن الأمثلة على ذلك المخاطرة بمبلغ 50 دولارا مقابل ربح محتمل قدره 100 دولار أمريكي (أو ما يعادله بالعملة المحلية). دعنا ننظر إلى طريقة أخرى لتمثيل نسبة المكافأة.


دون & # 8217؛ ر تقلق، فإنه ليس & # 8217؛ ر مخيفة كما يبدو. و R - متعددة هو ببساطة نسبة تحويلها إلى متعددة. حتى في حالة المثال أعلاه، نسبة 1: 2 تصبح 2R. اسمحوا & # 8217؛ s عدد قليل من أكثر قبل الانتقال.


1: 2.5 يصبح 2.5R.


1: 3.52487 ويث 3.52487R & # 8230؛ I كولدن & # 8217؛ t هيللي ميسلف 😉


نحن نعمل بشكل أساسي على وضع & # 8220؛ R & # 8221؛ بعد الرقم الثاني (المكافأة) في نسبة مكافأة المخاطر. ولأن الخطر يمثل دائما باعتباره الرقم الأول، فإن المكافأة ستكون دائما قابلة للقسمة في حد ذاتها. إنها طريقة أسهل لتمثيل نسبة المكافأة للمخاطر.


ليس مخيفا جدا بعد الآن، أليس كذلك؟


السبب ذكرنا أن نسبة المكافأة المناسبة للمخاطر، أو R-مولتيبل كما نعرفها الآن، أمر بالغ الأهمية لنجاحك لأنه يسمح لك أن يكون أكثر الخاسرين من الفائزين ولا يزال يخرج قدما. كيف يعقل ذلك؟ من خلال الحفاظ على الحد الأدنى 2R في التجارة، وهو كيف يمكنني التجارة وما أدرس في بلدي تداول الفوركس بالطبع. إذا حافظت على متوسط ​​2R، يمكن أن تفقد فعلا 65٪ من الصفقات الخاصة بك ولا تزال تأتي قدما.


الآن بعد أن نفهم R - مضاعفات وفائدة الحفاظ على الحد الأدنى 2R، واسمحوا & # 8217؛ s الدخول في دبوس دخول استراتيجيات بار. بقية هذا الدرس سوف نفترض أننا قد ذهبت بالفعل من خلال قائمة التقاء لدينا ونحن الآن على استعداد لوضع التجارة.


دبوس بار استراتيجيات الدخول.


هناك طريقتان شائعتان لدخول تجارة شريط دبوس. كلاهما له ميزة وتعتمد حقا على التاجر وكذلك ظروف السوق.


كسر من دبوس بار الأنف الدخول.


انها غير & # 8217؛ ر كما وحشية كما يبدو 😉 كسر دبوس دبوس الأنف الدخول هو الطريقة الأكثر شيوعا والمحافظة لدخول التجارة شريط دبوس. استراتيجية الدخول هي بالضبط كيف يبدو.


دخول على كسر من شريط دبوس الأنف ينطوي على وضع أمر وقف فقط خارج الأنف من شريط دبوس. في المثال أعلاه، سنضع نقطة بيع أسفل شريط الأنف. المسافة التي قمت بوضع النظام هو تفضيل شخصي حقا ويعتمد على زوج العملات المتداولة، ولكن قاعدة جيدة من الإبهام هو 5-10 نقطة. وهذا يسمح لبعض الغرف في حالة كسر كاذبة.


هذا هو طريقتي المفضلة للدخول في تجارة شريط دبوس. انها المفضلة لدي لأنه يسمح لدخول أفضل بكثير، وبالتالي زيادة المحتملة R - متعددة إلى حد كبير. وهذا يعني أنه على التجارة المحتملة 2R باستخدام كسر دبوس الأنف بار الأسلوب، يمكنك الآن الحصول على 3R المحتملة أو أفضل باستخدام طريقة دخول 50٪ على نفس الإعداد التجاري نفسه. إذا استخدمت بشكل صحيح، فإن 50٪ من دخول شريط دبوس يمكن أن يكون لها تأثير كبير على رصيد حسابك مع مرور الوقت.


للحصول على لدينا دبوس مستوى دخول شريط باستخدام قاعدة 50٪، ونحن ببساطة سحب أداة فيبوناتشي تصحيح من الجزء العلوي من الذيل قضيب دبوس إلى الجزء السفلي من شريط دبوس الأنف. بطبيعة الحال إذا كان هذا شريط دبوس الصاعد ونحن سحب سحب فيبوناتشي من الجزء السفلي من الذيل إلى أعلى الأنف. مع مرور الوقت سوف تصبح مريحة جدا مع هذه الاستراتيجية دخول شريط دبوس، أنك لن تحتاج إلى استخدام فيبوناتشي الارتداد. حتى ذلك الحين فإنه من الممارسات الجيدة لرسمها لأنها سوف تساعد على إبقاء لكم منضبطة.


على الرغم من أن دخول 50٪ يمكن أن توفر عوائد أفضل، انها لا عيب. حوالي نصف الوقت (حتى أقل على بعض أزواج العملات) فاز السوق & # 8217؛ ر تعقب 50٪ من شريط دبوس، وترك الشراء أو بيع حد النظام غير مملوءة. وهذا يعني أنه إذا وجدت إعداد شريط دبوس استثنائية وتقرر استخدام استراتيجية شريط دبوس 50٪، وهناك & # 8217؛ s فرصة قد لا تحصل على شغل طلبك وأنت & # 8217 سوف تترك وراءها. هناك & # 8217؛ ق شيئا أسوأ من الاستيقاظ في الصباح لرؤية السوق قد تشغيل 200 نقطة في الاتجاه المطلوب ولكن غاب النظام الحد الخاص بك عن طريق 5 نقاط. ولكن هذا هو فرصة أن العديد، بما في ذلك نفسي، على استعداد لاتخاذ من أجل الضغط على أعلى R - متعددة.


دبوس بار الخروج خطط.


هذا هو المكان الذي نأتي به معا. السبب الذي حملته لهذا القسم خروج & # 8220؛ الخطط & # 8221؛ وليس الخروج & # 8220؛ استراتيجيات & # 8221؛ هو لأنني أريد أن يكون واضحا أنه يجب أن يكون لديك خطة الخروج قبل دخول التجارة شريط دبوس، أو أي تجارة لهذه المسألة. المثل، & # 8220؛ خطة التجارة الخاصة بك والتجارة خطتك & # 8221؛ لا يمكن أن يكون أكثر صحيح بالنسبة لأولئك الذين وجدوا النجاح في سوق الفوركس.


هناك نوعان من خطط خروج شريط دبوس. هذا قد يبدو واضحا قليلا ولكن أنا & # 8217؛ م الذهاب إلى قائمة لهم على أي حال.


سهلة بما فيه الكفاية، أليس كذلك؟ 😉 قد تتساءل لماذا أدرجت الخروج للخسارة أولا. إنه ليس سرا أن عقولنا تنجذب بشكل طبيعي نحو التفكير في الأرباح أولا، وإمكانية فقدان الثانية. ولكن من أجل أن تصبح تاجر الفوركس ناجحة، تحتاج إلى لعب الدفاع 100٪ من الوقت، وهذا يعني وضع احتمال الخسارة أولا. دائما، دائما، دائما تحديد خطة الخروج للخسارة أولا، ومن ثم تحديد هدف الربح الخاص بك. وسوف يستغرق بعض الوقت للتكيف مع هذه الطريقة في التفكير، هيك أنا حتى قبض نفسي التفكير في الأرباح أولا من وقت لآخر. ولكن أعدك بأن هذا التغيير الصغير الوحيد سيؤدي إلى تحسن كبير في التداول الخاص بك لأنه سيجبرك على التفكير بشكل دفاعي، مما يجعلك تاجر أكثر جدية وانضباطا في هذه العملية.


حسنا، الآن بعد أن أنا & # 8217؛ م قبالة بلدي مربع الصابون (يحدث من وقت لآخر) واسمحوا & # 8217؛ ق على المضي قدما.


إعداد أمر وقف الخسارة.


إذا كيف يمكننا التخطيط لخسارة محتملة على إعداد شريط دبوس؟ من خلال التأكد دائما لدينا أمر وقف الخسارة في المكان. أفضل مكان لوضع وقف الخسارة الخاصة بك على تجارة شريط دبوس هو فوق أو أسفل ذيل قضيب دبوس. هذا صحيح بغض النظر عن استراتيجية الدخول التي تستخدمها.


لإعداد شريط دبوس الصاعد سنضع وقف الخسارة فقط أسفل ذيل قضيب دبوس. تعتمد المسافة التي تضع فيها وقف الخسارة على مستوى الراحة الخاص بك وكذلك زوج العملات التي يتم تداولها، ولكن قاعدة جيدة من الإبهام هي 5-10 نقطة من نهاية الذيل قضيب دبوس.


تعيين أمر شراء أمر شراء الأرباح.


الآن للجزء متعة حقا، ووضع أمر أخذ الربح لدينا دبوس التجارة بار. هذا يمكن أن يكون أصعب قليلا لشرح، ولكن أنا & # 8217؛ م الذهاب في محاولة لجعله على التوالي إلى الأمام ممكن.


أول شيء تريد القيام به هو تحديد مستويات الدعم والمقاومة على الرسم البياني. في الواقع هذه ستكون الخطوة الأولى، حتى قبل تحديد الإعداد شريط دبوس المحتملة. وذلك لأن من أجل معرفة ما إذا كان الإعداد شريط دبوس هو الصحيح سوف تحتاج إلى معرفة ما إذا كان التقاء، وكان قد رسم بالفعل المستويات الخاصة بك على الرسم البياني. في حين أن هذا صحيح، أنا دائما أبحث عن مستويات إضافية على الرسم البياني مرة واحدة وأنا & # 8217؛ رصدت الإعداد شريط دبوس المحتملة. أفعل هذا للتأكد من أنني لم تفوت أي مستويات رئيسية قد تؤثر على صحة إعداد شريط دبوس.


باستخدام نفس الإعداد شريط دبوس كما كان من قبل، فإن المستوى الأول من الدعم يبدو أنه سيأتي في جميع أنحاء مستوى .8987، لذلك هذا سيكون مكانا آمنا لتحقيق الربح. في وقت متأخر من السوق لم يسقط أكثر من ذلك، لكنه دائما فكرة جيدة لتعيين الربح أخذ الخاص بك في المنطقة الأولى أو الدعم أو المقاومة. مرة واحدة تحصل جيدة حقا في استراتيجية شريط دبوس، فإنه من الممكن السماح لبعض الصفقات تشغيل أبعد من ذلك من خلال مشاهدة كيف يتفاعل السعر إلى مستوى، ولكن الآن التركيز فقط على أخذ الأرباح في المستوى الأول.


الآن بعد أن فهمنا كيفية إدخال إعداد شريط دبوس وكيفية الخروج واحد، لدي اختبار بالنسبة لك. ماذا لو استخدمنا كسر دبوس دبوس الأنف الدخول لإعداد شريط دبوس أعلاه & # 8230؛ أي شيء خاطئ مع ذلك؟ أنا & # 8217؛ ليرة لبنانية تعطيك بعض الوقت لتحليله & # 8230؛


حسنا، أنا & # 8217؛ ليرة لبنانية تعطيك تلميحا، فإنه يبدأ مع & # 8220؛ R & # 8221؛ وينتهي ب & # 8220؛ متعددة & # 8221 ؛، أوه وهناك & # 8217؛ s & # 8220؛ - & # 8221؛ ما بين أثنين. 😉 إذا كنت تعرف أن، عمل عظيم! لأن لدينا المستوى الأول من الدعم (الهدف الربح) هو قريب جدا من الإعداد شريط دبوس، وإدخال على كسر دبوس الأنف شريط من شأنه أن ينتهك لدينا الحد الأدنى 2R وضعنا سابقا. ماذا تفعل؟ & # 8230؛ إذا قلت استخدام طريقة دخول 50٪، كنت على الفور، وظيفة جيدة!


هنا & # 8217؛ s ما ستبدو الاستراتيجيات اثنين في العمل & # 8230؛


نأمل أن التوضيح أعلاه لا يبدو وكأنه شيء من جون مادن & # 8217؛ ق بلايبوك. ولكن في حال فعل ذلك، اسمحوا لي أن كسره.


باستخدام كسر استراتيجية دخول الأنف بار دبوس، نحصل على وقف الخسارة من 80 نقطة وربح محتمل من 90 نقطة. كما ذكر سابقا، فإن هذا ينتهك الحد الأدنى 2R حيث أن هدف الربح لدينا يجب أن يكون على بعد 160 نقطة على الأقل بعيدا، حتى لا يكون هناك أي تجارة باستخدام هذا النوع من الدخول. باستخدام استراتيجية الدخول 50٪، ونحن في نهاية المطاف مع وقف الخسارة 40 نقطة وربح محتمل من 130 نقطة! انظر قوة استراتيجية شريط دبوس 50٪؟


كما R - متعددة، وكسر دبوس دخول الأنف شريط يصبح 1.1R، في حين أن استخدام دخول 50٪ يصبح 3.25R. إذا كان المخاطرة 100 $، أن & # 8217؛ ق حوالي 110 $ الربح باستخدام كسر دبوس بار الأنف استراتيجية الدخول و ما يقرب من 325 $ الربح المخاطرة نفس $ 100. هذا & # 8217؛ لماذا أنا أفضل 50٪ دبوس دخول بار؛ هو & # 8217؛ ق قوية!


لذلك هناك يكون لديك، لدينا اثنين من استراتيجيات دخول شريط دبوس ولدينا اثنين من استراتيجيات دبوس شريط الخروج. في ما يلي بعض النقاط المهمة للتخلص من هذا الدرس:


التفكير في كل التجارة من حيث R - متعددة دائما الحفاظ على الحد الأدنى 2R على كل التجارة استخدام استراتيجية دخول 50٪ كلما كان ذلك ممكنا لتعظيم R - متعددة أوامر وقف الخسارة مكان 5-10 نقطة بعيدا عن ذيل شريط دبوس دائما حساب الخسارة المحتملة قبل الربح المحتمل استخدام المستوى التالي من الدعم أو المقاومة كهدف الربح الخاص بك عند تداول القضبان دبوس.


ما هي أفكارك حول استراتيجيات دخول وخروج شريط الدبوس التي تمت مناقشتها هنا؟ لا تتردد في طرح سؤال محدد أو مجرد ترك تعليق عام & # 8230؛ كلها موضع ترحيب! وإنني أتطلع إلى رؤية لك أدناه!


تنويه: أي نصيحة أو معلومات على هذا الموقع هو المشورة العامة فقط - لا يأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية الخاصة بك، يرجى عدم التداول أو الاستثمار استنادا فقط على هذه المعلومات. من خلال عرض أي مادة أو استخدام المعلومات الموجودة في هذا الموقع فإنك توافق على أن هذا هو مواد التعليم العام، وأنك لن تحمل أي شخص أو كيان مسؤول عن الخسارة أو الأضرار الناجمة عن المحتوى أو المشورة العامة المقدمة هنا من قبل ديلي برايس أكتيون، المديرين أو الأعضاء الآخرين. العقود الآجلة والخيارات، وتداول العملات الفورية لديها مكافآت كبيرة محتملة، ولكن أيضا مخاطر محتملة كبيرة. يجب أن تكون على بينة من المخاطر وتكون على استعداد لقبولها من أجل الاستثمار في أسواق العقود الآجلة والخيارات. لا تتاجر مع المال الذي لا يمكن أن تخسره. هذا الموقع ليس التماس ولا عرض لشراء / بيع العقود الآجلة، الفوركس الفوري، كفد، خيارات أو غيرها من المنتجات المالية. لا يوجد أي تمثيل بأن أي حساب سيحقق أو يحتمل أن يحقق أرباحا أو خسائر مماثلة لتلك التي تمت مناقشتها في أي مادة على هذا الموقع. إن الأداء السابق لأي نظام أو منهجية تداول لا يعتبر بالضرورة مؤشرا للنتائج المستقبلية.


تحذير عالي المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعقود الآجلة والخيارات على مكافآت محتملة كبيرة، ولكن أيضا مخاطر محتملة كبيرة. درجة عالية من الرافعة المالية يمكن أن تعمل ضدك وكذلك بالنسبة لك. يجب أن تكون على بينة من مخاطر الاستثمار في الفوركس، والعقود الآجلة، والخيارات وتكون على استعداد لقبولها من أجل التجارة في هذه الأسواق. ينطوي تداول الفوركس على مخاطر كبيرة من الخسارة وغير مناسب لجميع المستثمرين. من فضلك لا تتاجر مع المال المقترض أو المال الذي لا يمكن أن تخسره. يتم تقديم أي آراء أو أخبار أو أبحاث أو تحليلات أو أسعار أو معلومات أخرى تحتوي على هذا الموقع كتعليق عام للسوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. نحن لن نقبل المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك سبيل المثال لا الحصر، أي خسارة في الأرباح، والتي قد تنشأ بشكل مباشر أو غير مباشر من استخدام أو الاعتماد على هذه المعلومات. يرجى تذكر أن الأداء السابق لأي نظام أو منهجية تداول ليس بالضرورة مؤشرا على النتائج المستقبلية.


كوبيرايت 2017 بي دايلي برايس أكتيون، ليك.


الرجاد الدخول على الحساب من جديد. سيتم فتح صفحة تسجيل الدخول في نافذة جديدة. بعد تسجيل الدخول يمكنك إغلاقه والعودة إلى هذه الصفحة.


بينبار نظام التداول.


بينبار نظام التداول الفوركس و [مدش]؛ استراتيجية شعبية للدخول والخروج من المواقف التي تقوم على نمط شمعة معينة والعمل السعر التالي. كما تم تقديم نموذج بينبار (المعروف أيضا باسم & كوت؛ بين-بار & كوت؛ أو & كوت؛ بين بار & كوت؛) لأول مرة من قبل مارتن برينغ في برينغ على أنماط الأسعار.


وتوفر استراتيجية المحافظين فرصا ذات عوائد عالية منخفضة المخاطر. معدل عدم الخسارة مرتفع جدا إذا تم تطبيق التعادل. نادر الحدوث. التوقيت أمر بالغ الأهمية. الدعم / المقاومة من الصعب إضفاء الطابع الرسمي.


إعداد الاستراتيجية.


وينبغي أن يعمل أي زوج من العملات والإطار الزمني، ولكن ينبغي أن تعمل الأطر الزمنية الأطول أجلا (مثل H4 و D1 و W1) على نحو أفضل.


بينبار سيت-أوبس:


يتكون النمط من ثلاثة أشرطة: العين اليسرى والأنف والعين اليمنى. يجب أن تكون العين اليسرى بارا حتى نمط بينبار الهابط أو شريط لأسفل للنمط الصاعد. يجب فتح شريط الأنف وإغلاقه داخل العين اليسرى، لكن ارتفاعه (أو منخفضه، للإعداد الصاعد) يجب أن يبرز أبعد بكثير من العين اليسرى العالية (أو المنخفضة). يجب أن يكون كل من شريط الأنف مفتوحا وإغلاقا في الجزء السفلي (أعلى، للإعداد الصاعد) 1/4 من الشريط. العين اليمنى حيث يحدث التداول.


شرط إضافي لنمط جيد انشاء هو دعم قوي / مستوى المقاومة شكلت إما وراء العينين أو بالقرب من نقطة الأنف. وأقوى هي مستويات الدعم / المقاومة التي تدمج في هذا النمط، وأكثر دقة سيكون.


يمكنك استخدام مؤشر ميتاترادر ​​بينبار ديتكتور لأتمتة الكشف عن نمط بينبار.


شروط الدخول.


خيار الدخول العدوانية هو إدخال موقف عندما في العين اليمنى يلتف وراء مستوى العين اليسرى قريبة.


نقطة دخول المحافظ هي أدناه (أعلاه لإنشاء الصاعد) شريط الأنف.


شروط الخروج.


يمكن تعيين وقف الخسارة المحافظ وراء أقرب مستوى الدعم / المقاومة وراء العينين. وهناك نهج أقل تحفظا هو وضع وقف الخسارة مباشرة وراء نقطة شريط الأنف (في هذه الحالة، قد تعاني نسبة المكافأة / المخاطر الخاصة بك).


يمكن ضبط الربح الاستثماري المحافظ مباشرة بعد انخفاض مستوى العين اليسرى (مرتفع للارتفاع الصاعد). يمكن وضع مستوى الربحية العدوانية العدواني أبعد و [مدش]؛ إلى مستوى الدعم القوي التالي (مقاومة المراكز الصعودية).


إعداد بينبار الهابط:


وهذا مثال على الإعداد العدواني. يتم وضع نقطة الدخول (الخط الأزرق) في إغلاق العين اليسرى (السعر تراجعت لهذا الإدخال). يتم وضع وقف الخسارة (الخط الأحمر) في خلف نقطة شريط الأنف (في هذه الحالة، حتى وقف الخسارة المحافظة لن يكون ضرب، حيث تم سحب السعر مرة أخرى خلال العين اليمنى قبل الدخول) . يتم تعيين الربحية (الخط الأخضر) على مستوى الدعم القريب ويتم ملؤها بسهولة.


إعداد بينبار الصاعد:


وهذا مثال على إنشاء المحافظين. يتم وضع نقطة الدخول (الخط الأزرق) خلف شريط الأنف. وقف الخسارة (الخط الأحمر) تحت العين اليسرى. أخذ الربح (الخط الأخضر) هو فقط فوق العين اليسرى.


استخدام هذه الاستراتيجية على مسؤوليتك الخاصة. لا تتحمل شركة إيرنفوريكس مسؤولية أية خسائر مرتبطة باستخدام أي إستراتيجية مقدمة على الموقع. لا ينصح باستخدام هذه الإستراتيجية في الحساب الحقيقي بدون اختباره على العرض التوضيحي أولا.


نقاش:


هل لديك أي اقتراحات أو أسئلة بخصوص هذه الاستراتيجية؟ يمكنك دائما مناقشة نظام التداول بينبار مع تجار الفوركس زميل في منتدى نظم التداول والاستراتيجيات.


كيفية تجارة القضبان دبوس وهمية.


حركة السعر و ماكرو.


واحدة من أكثر إثارة دخول مشغلات عن طريق العمل السعر هو شريط دبوس.


دبوس بار، وهو اختصار ل & لسو؛ بينوكيو بار، و [رسقوو]؛ هو إعداد شمعدان واحد أن القرائن حركة السعر المتداولين إلى انعكاسات محتملة في السوق. شريط دبوس هو الفتيل ممدود أن & لسو؛ العصي خارج و [رسقوو]؛ من حركة السعر. وعادة ما يبحث المتداولون عن فتائل من جانب واحد تكون ضعف حجم جسم الشموع.


عندما يرى التجار الفتائل ممدود الخروج من حركة السعر، فإنها يمكن أن نبحث عن الزخم الذي خلق الفتيل طويلة لمواصلة من خلال البحث عن انعكاس.


حتى إذا كان المتداول يرى الفتيل الطويل التنازل أدناه العمل السعر. فإنها يمكن أن ننظر إلى الذهاب لفترة طويلة. إذا رأى المتداول فطلا طويلا يخرج عن حركة السعر أعلاه، فقد يرغبون في البحث عن الاختصار.


يشبه إلى حد كبير بينوكيو و [ندش]؛ فإن الفتيل ممدود من شريط دبوس يمكن أن تخبرنا أن الكذب يقال.


ولكن ليس كل الفتات طويلة يتم إنشاؤها على قدم المساواة. في الواقع، فإن العديد من هذه الفتات طويلة لن تكون دبوس القضبان على الإطلاق. ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكن استخدامها من قبل تجار الإجراءات السعرية. هذه المادة سوف المشي من خلال كيفية التجارة & لسو؛ وهمية و [رسقوو]؛ دبوس القضبان، أو الفتات طويلة التي لا التمسك من حركة السعر.


ما يفصل بين دبوس من شريط دبوس وهمية؟


يتم تحديد الفرق بين شريط دبوس وبار وهمية دبوس عن طريق العمل السعر الأخير.


إذا كان الفتيل الطويل العصي من الأسعار الأخيرة، وهذا هو دبوس بار. هذا هو & لوت؛ كذبة & [رسقوو]؛ أن السوق قد يقول لنا: أن حركة إلى مستوى لم تختبر سابقا جلبت مجموعة جديدة من المشترين (أو البائعين في حالة شريط دبوس الهابط).


إذا كان الفتيل طويلة لا عصا من العمل السعر السابق. أنها ليست حقيقية دبوس بار، ولكن بدلا & لسكو؛ وهمية دبوس القضبان. و [رسقوو]؛ وستوضح الصورة أدناه المزيد من التفاصيل:


كما ترون الصورة أعلاه، شريط دبوس وهمية لا و رسكو؛ ر عصا تماما من العمل السعر السابق والحديث.


مع شريط دبوس حقيقي ترك الفتيل طويلة فوق الشمعة، يمكن للتجار أن تبحث لفتح موقف قصير للمشاركة في الزخم الذي خلق الفتيل طويلة في المقام الأول.


ومع ذلك، كما ترون من الإعداد أعلاه & نداش؛ وهو ما لم يكن جيدا.


ويتطلب التداول باري بينز بارس تحليلا إضافيا، حيث إن إشارة الانعكاس على المدى القصير في الأسعار قد لا تكون متسقة كما في شريط دبوس حقيقي.


كيفية تجارة القضبان دبوس وهمية.


أول شيء نريد الحصول على راحة مع عندما تبحث عن دبوس القضبان، أو وهمية دبوس القضبان، هو ما هو أننا نتطلع للمشاركة في التداول من خلال هذا الإعداد. دعونا نلقي نظرة فاحصة على شريط دبوس مشروعة أدناه:


من الرسم أعلاه، يمكننا أن نرى ما يجعل شريط دبوس جذابة هو حقيقة أن السعر قد عكس ما يكفي لترك الفتيل طويلة تتعرض تحت العمل السعر (كل ذلك يحدث خلال شمعة بار دبوس).


ولكن ماذا لو كان الفتيل الطويل إيسن & رسكو؛ ر الجلوس خارج العمل السعر الأخير؟


وهذا قد يعني أن احتمال حدوث انعكاس على القضبان دبوس وهمية يمكن أن يكون أصغر من ذلك من قضبان دبوس حقيقية. ولكن هذا لا يعني أن تجار إجراءات الأسعار لا يمكنهم استخدام هذه المعلومات في صالحنا & نداش؛ ونحن لدينا فقط للتأهل التي قد تكون القضبان دبوس وهمية مواتية والتي ليست كذلك.


يمكننا أن نفعل ذلك من خلال النظر في اتجاه زوج العملات، ومحاولة الدخول فقط في اتجاه الاتجاه على المدى الطويل. يمكن للتجار حتى استخدام تحليل حركة الأسعار لتأهيل وتحليل الاتجاهات، مثل الكثير نظرنا في مقدمة لدينا للعمل السعر.


للقيام بذلك، ونحن نريد أن التمرير على المخططات لدينا وتحليل أكثر الأسعار السابقة مما إذا كنا نتداول شريط دبوس حقيقي. والسبب في ذلك هو أن نتمكن من الحصول على تقييم أفضل للاتجاه على المدى الطويل وننظر إلى التجارة فقط في هذا الاتجاه. الصورة أدناه سوف توضح الاتجاه الصاعد مع شريط دبوس وهمية صاعد.


من الرسم أعلاه، يمكننا أن نرى أنه بعد أن ثبت السعر اتجاها صعوديا من خلال خلق سلسلة من قمم أعلى، وأعلى مستوياته المنخفضة تم تصحيح حركة السعر السريع إلى الجانب الهبوطي قبل أن تكتمل الشمعة (ترك الفتيل الطويل محاطا أعلاه) .


يمكن للمتداولين أن يتطلعوا إلى تداول شريط الدبوس المزيف هذا عن طريق الذهاب لفترة طويلة بعد أن شكلت هذه الشمعة، ووضع وقف قليلا أقل من انخفاض الفتيل شريط دبوس وهمية. وبهذه الطريقة، إذا كان السعر يحدث لعكس ضدنا (والانتقال إلى أسفل في حين أننا في وضعية طويلة)، يمكننا الخروج من الموقف إذا تم طباعة سعر أقل أسفل الجزء السفلي من شريط دبوس الفتيل وهمية (الصورة كما هو موضح أدناه) :


تم إنشاؤها مع ماركيتسكوب / محطة التداول.


--- كتبه جيمس ب. ستانلي.


يمكنك متابعة جيمس على تويتر جستانليفكس.


للانضمام إلى قائمة توزيع جيمس ستانلي، يرجى النقر هنا.


يوفر ديليفكس الأخبار الفوركس والتحليل الفني على الاتجاهات التي تؤثر على أسواق العملات العالمية.


الأحداث القادمة.


التقويم الاقتصادي الفوركس.


الأداء السابق ليس مؤشرا على النتائج المستقبلية.


ديليفكس هو موقع الأخبار والتعليم من إيغ المجموعة.


(فيديو) كشفت الفوركس دبوس بار استراتيجية التداول.


استراتيجية التداول شريط دبوس الفوركس هو إلى حد بعيد بلدي نمط العمل السعر المفضل. في هذا الدرس نحن ذاهبون لتغطية ما يجعل شريط دبوس شريط دبوس، وكيفية معرفة ما إذا كان شريط دبوس يستحق التداول وكذلك استراتيجيات الدخول والخروج. وكما هو الحال دائما، فإن مصطلح "بار" قابل للتبادل مع "الشمعدان"، ولكن المصطلح المشترك كان دائما دبوس دبوس، وليس دبوس الشمعدان.


فيديو النسخ.


السؤال الأكثر شيوعا الذي أحصل عليه عندما يتعلق الأمر القضبان دبوس هو كيف أعرف متى تتداول واحد وكيف أعرف متى الوقوف جانبا. لذلك من أجل إظهار هذا أنا & # 8217؛ حصلت على عدد قليل من الأمثلة التي أنشئت. وأول شريط دبوس أريد أن نلقي نظرة على هو ستعمل يكون هذا شريط دبوس الهابط هنا. الآن السؤال الأول الذي تريد أن تسأله دائما، سواء كان شريط دبوس أو شريط داخلي أو أي استراتيجية لهذه المسألة، لماذا أنا تداول هذا؟ ما هي الصعاب في صالحي؟ لأننا نعلم جميعا أن التراص احتمالات في صالحك هو حقا ما هو & # 8217؛ ق كل شيء. هذا ما يجعلك متسقا.


لذلك اسمحوا لي أن أسألك، هل تتداول هذا شريط دبوس؟ ويجب أن تكون الإجابة مع جيدا، لا & # 8217؛ ر نعرف. أنا & # 8217؛ د أن نرى ما حدث سابقا لمعرفة الجواب على ذلك. لذلك دعونا نفعل ذلك. إذا قمنا بالتكبير هنا على الرسم البياني اليومي، يمكننا أن نرى أننا في اتجاه صعودي بشكل واضح. نحن نعيد تحقيق أعلى مستوياته، يليه أعلى مستوياته. حتى هذا شريط دبوس الهابط هنا أستطيع أن أقول لكم بالفعل لن تكون جيدة لأنني لا & # 8217؛ ر أريد أن تحصل قصيرة في السوق حيث لدينا هذا النوع من الزخم التصاعدي.


حتى إذا انتقلنا إلى شريط دبوس المقبل نأتي إلى هذا شريط دبوس الصاعد هنا. وخلافا لآخر واحد، وهذا واحد هو واضح مع هذا الاتجاه. لدينا أيضا اثنين من المتوسطات المتحركة التي توفر الدعم الديناميكي. قضيب دبوس الذيل هو أيضا لطيفة وطويلة بحيث & # 8217؛ ق أيضا جيدة. ولكن هناك & # 8217؛ s عامل واحد آخر هنا أن يعطي حقا مصداقية لماذا هذا هو الإعداد الجيد، ومرة ​​أخرى علينا أن ننظر إلى الوراء والعمل السعر السابق. لذلك إذا رسمنا خطنا الأفقي يمكننا أن نرى أن هذا المستوى تصرف كمقاومة سابقا. ثم اخترقنا هذا المستوى على هذا الشريط، واختبرنا هذا المستوى على أنه الدعم الذي عقد والسعر مرفوض منه تشكيل شريط دبوس. هذا هو بالضبط ما نريد أن نبحث عنه.


حتى كسر المقاومة من خلال، رفض، وتشكيل شريط دبوس. نحن & # 8217؛ مع هذا الاتجاه. لدينا المتوسطات المتحركة لدينا. إنه & # 8217؛ s شكلت جيدا دبوس دبوس لذلك هذا سيكون إعداد التجارة صالحة.


الآن هناك & # 8217؛ ق اثنين من القضبان دبوس أخرى على هنا التي هي حتى أفضل الاجهزة التجارية وأنا & # 8217؛ سوف تظهر لك لماذا. ولكن اسمحوا أولا & # 8217؛ ق تحديد تلك القضبان دبوس وهاتين هنا الحق. الآن هذه القضبان دبوس أيضا، تماما مثل آخر واحد، وأيضا الزخم في صالحهم. لدينا اثنين من المتوسطات المتحركة. أنها & # 8217؛ إعادة تشكيل جيدا أيضا القضبان دبوس مع ذيول طويلة لطيفة. ولكن هناك & # 8217؛ s عامل واحد آخر هنا أن يجعل حقا هذه اثنين من القضبان دبوس الإعداد كبيرة وهذا هو مستوى المفتاح. والسبب أنا أحب هذا المستوى أفضل من آخر واحد هو ببساطة لأن لدينا ثلاثة اللمسات.


لذلك لمست هذا المستوى ثلاث مرات. نحن كسر من خلال ذلك على هذا الشريط. ثم شكلنا على الفور شريط دبوس وهذا هو بالضبط ما نريد أن ننظر ل. لذلك اسمحوا لي أن مجرد مقارنة هذه القضبان دبوس مع آخر واحد لدفع هذه النقطة المنزل.


حتى آخر واحد كان لدينا لمسة واحدة من هذا المستوى، ونحن كسر من خلال ذلك ومن ثم تشكيل شريط دبوس. لذلك كان لدينا لمسة واحدة على هذا المستوى. أكثر من هنا كان لدينا ثلاثة اللمسات، ونحن كسر ثم شكلت شريط دبوس. حتى في أي وقت لديك ثلاثة اللمسات انها سوف تكون أقوى من مجرد لمسة واحدة. لذلك على الرغم من أن هذا كان الإعداد التجاري صالح يمكنك ان ترى السعر لم إعادة اختبار هذا المستوى مرة أخرى قبل اختراق في حين هنا حتى بمجرد كسرنا من خلال هذا المستوى ثلاثة لمسة أخذنا قبالة لحوالي 300 نقطة.


قبل الدخول في استراتيجية التداول الفوركس دبوس شريط الفعلية، ونحن بحاجة إلى معرفة الأجزاء التي تشكل شريط دبوس حتى نتمكن من التعرف عليها بسهولة.


ما هو شريط دبوس؟


دع & # 8217؛ ابدأ ب & # 8220؛ الذيل & # 8221؛ من شريط دبوس، والتي هي سمة تعريفها وأيضا يسمى أحيانا & # 8220؛ الفتيل & # 8221؛ أو & # 8220؛ الظل & # 8221 ؛. يجب أن يكون ذيل شريط دبوس على الأقل 2/3 طول شريط كامل. كلما كان ذلك أفضل، ولكن يجب أن تشكل ما لا يقل عن 2/3 من شريط من نهاية إلى نهاية. لاحظ في الصورة إلى اليمين، والذيل حوالي 3/4 من شريط كامل، لذلك هذا مؤهل.


ذي & # 8220؛ بودي & # 8221؛ من شريط دبوس مهم أيضا لأنها تمثل فتح وإغلاق شريط دبوس. وينبغي أن يكون الانفتاح والغلاق وثيقين معا؛ كلما كان ذلك أفضل. يجب أن يكون الجسم أيضا على مقربة من نهاية شريط دبوس. لاحظ كيف إغلاق فتح وإغلاق هي إلى الأنف من شريط دبوس في الصورة.


أخيرا وليس آخرا، & # 8220؛ الأنف & # 8221؛ من شريط دبوس. في حين لا أهمية مثل الذيل أو الجسم، الأنف مهم فقط من حيث صلته الذيل والجسم. هذا هو لأنه إذا كان الذيل لا يقل عن 2/3 من شريط كامل والجسم هو صغير، ثم الأنف يجب أيضا أن تكون صغيرة نسبيا. نعلم أيضا أن شريط دبوس لا يحتاج & # 8217؛ ر الأنف ليكون شريط دبوس. في بعض الأحيان أنه لا يوجد في حالة فتح أو إغلاق يحدث في الطرف المتطرف من شريط دبوس.


هنا & # 8217؛ ق شرح فيديو قصير من خصائص شريط دبوس. كما أذهب إلى تفاصيل حول ما يجعل هذا النمط الشمعدان مثل استراتيجية فعالة من حيث السعر العمل. استمتع!


ثلاثة أنواع من القضبان دبوس.


هناك نوعان رئيسيان من القضبان الدبوسية من حيث ارتباطها بأنماط حركة السعر التي يتم تدريسها في دورة السعر الخاصة بي. معظم التجار يفترضون أن شريط الدبوس هو ببساطة نمط انعكاس، وأنه، ولكن هناك & # 8217؛ s طريقة أخرى لتداول القضبان دبوس أن I & # 8217 سوف تشرح قريبا. أولا، اسمحوا & # 8217؛ ق نظرة على الطريقة الأكثر شيوعا لتجارة القضبان دبوس كنمط انعكاس.


شريط دبوس عكس (أعلاه) هو أفضل لعبت في سوق تتراوح أو على تراجع في اتجاه أكبر. دعونا نلقي نظرة على كلا الإجراءين.


وفيما يلي مثال عظيم على شريط دبوس التي شكلت بعد كسر السعر من خلال الدعم ثم إعادة اختبارها من الجانب الآخر كمقاومة. هذا هو في الواقع نمط لا يزال يتشكل كما اكتب هذا.


الآن لنوع آخر من شريط دبوس عكس، والتي يمكن العثور عليها في سوق تتراوح.


حتى الآن نحن & # 8217؛ رأينا قضبان دبوس التي تشكل على التراجع كجزء من الاتجاه أكبر وكذلك دبوس القضبان التي تشكل في الأسواق تتراوح. الآن دعونا & # 8217؛ ق نظرة على طريقة أقل شيوعا لتجارة شريط دبوس، كنمط استمرار. العامل التفاضلي هنا هو أن نمط استمرار شريط دبوس لا يوجد لديه تراجع (أو قليل جدا) بالنسبة للأمثلة أعلاه.


مفتاح هذا النمط هو أن شريط دبوس يجب أن تشكل في اتجاه سوق تتجه. لاحظ شريط دبوس فقط أمام شريط دبوس أن I & # 8217؛ تم تحديدها في الرسم البياني أعلاه، واحد أن & # 8217؛ s الاتجاه الآخر. كما أنه من الناحية الفنية شريط دبوس، ومع ذلك فإنه & # 8217؛ ق الذهاب ضد هذا الاتجاه، لذلك لن يجعل من أجل تجارة جيدة. هنا & # 8217؛ s مخطط تصغير من نفس الإعداد لمعرفة ما أعنيه & # 8230؛


أردت وضع هذا المخطط لثلاثة أسباب.


لإظهار أن شريط دبوس لدينا قد أعطانا مكسبا لطيفة لأنه هو & # 8217؛ ق شكلت جيدا وفي اتجاه اتجاه قوي شريط دبوس الأول التي شكلت في الرسم البياني أعلاه كان ضد هذا الاتجاه، لذلك كان يمكن أن يكون a & # 8220؛ نو تريد & # 8221؛ بالنسبة لنا شريط دبوس انعكاس أشرت في الرسم البياني أعلاه هو من الناحية الفنية الكمال، ولكن أيضا كان من شأنه أن يكون & # 8220؛ لا التجارة & # 8221؛ لنا. إذا قلت لأنه أيضا ضد هذا الاتجاه، أنت & # 8217؛ د يكون على حق! ولكن هناك & # 8217؛ s سبب آخر لماذا نحن & # 8217؛ ر يكون التجارة التي عكس شريط دبوس. أي أفكار؟ & # 8230؛ حسنا، أعطي في، وهنا تذهب 🙂


دبوس القضبان والتلاقى.


التقاء يعني ببساطة، والجمع بين اثنين أو أكثر & # 8220؛ الأشياء & # 8221؛. بالنسبة للمتداولين في الفوركس، يعني التقاء الجمع بين، أو الجمع بين اثنين أو أكثر من أنماط العمل السعر، مستويات أو مؤشرات. دعنا ننظر إلى الإعداد أدناه، وهو الإعداد نفسه الذي بحثنا عنه من قبل، ولن نبدأ في تحديد هذه العوامل & # 8221؛ إلا في هذه المرة. من التقاء.


اسمحوا لي أن أوضح ما يحدث هنا من خلال تحديد العوامل المختلفة في العمل. لجعل هذا ينطبق قدر الإمكان، أنا & # 8217؛ ليرة لبنانية تمر من خلال كل عامل كما لو كنت أفعل التحليل الخاص بي.


شريط دبوس مثبت بشكل جيد يرفض مستوى المقاومة السابق، يتصرف الآن كدعم الاتجاه بشكل واضح حتى شريط دبوس يرفض يوم 8 إما، والذي يتقاطع مستوى الدعم الأفقي لا مقاومة فورية فوق شريط دبوس (لديه مجال لتشغيل)


لذلك هناك لديك، بسيطة قبل التجارة تحليل باستخدام عوامل التقاء. انها & # 8217؛ s حقا أن بسيطة 🙂


أود أن أشير إلى أن الرقم 4 أعلاه لم يعتبر عامل التقاء، ولكن تحديد مستويات الدعم والمقاومة هو جزء مهم للغاية من أي تحليل ما قبل التجارة.


أنت & # 8217؛ ربما يتساءلون ما هي المتوسطات المتحركة اثنين هي كل شيء. حسنا، يمكنني استخدام إماس فترة 10 و 20 في بلدي التداول. أجد أنها تساعد على التعرف بسرعة على الاتجاه وأيضا بمثابة دعم ديناميكي والمقاومة. وكملاحظة جانبية، قد تجد أنني لا أستخدمها على جميع المخططات التي تم نشرها على هذا الموقع، ولكن هذا & # 821؛ s فقط لأنني لا أريد فوضى لا داعي لها أنماط حركة السعر.


ربما كنت على ذلك حتى الآن، ولكن أريد أن أشير إلى لماذا هذا دبوس عكس في الجزء العلوي من الرسم البياني غبكاد أعلاه دوسن & # 8217؛ ر تناسب معاييرنا. حتى هنا هو & # 8230؛


وبعبارة أخرى، لم يكن لدينا التقاء اللازمة للنظر في هذا شريط دبوس يستحق للتجارة. شريط دبوس أعلاه لديه كل شيء يتعارض معها إلا أنه هو شريط دبوس شكلت بشكل جيد. أهم سببين وراء عدم تداول شريط دبوس العكسي أعلاه هو:


انها ضد الاتجاه الرئيسي لا يوجد مستوى المقاومة لتعطيني سبب للاعتقاد أنه هو في الواقع نقطة انعكاس في السوق.


هذا حول يلتف التقاء. فكر في عوامل التقاء هذه كقائمة التحقق قبل التداول، على غرار قائمة التحقق التجريبية قبل الرحلة، وحدنا هو اختصار لوت & # 8230؛ على الأقل آمل 😉


استراتيجيات الدخول والخروج.


لأن هناك عدد قليل من الطرق المختلفة للحصول على الدخول والخروج من القضبان دبوس، ولأن هذا الدرس هو بالفعل طويلة جدا، قررت إدراج استراتيجيات دبوس دخول والخروج بار في درس منفصل. ولكن لكي تتمكن من الوصول إلى الرابط، يجب أن تجيب على السؤال أدناه & # 8230؛ حسنا، أنا أمزح فقط، ولكنني سأكون ممتنا لو أخذتم الوقت للتعليق أدناه كما أنا & # 8217؛ m مهتمة دائما لمعرفة ما يفعله التجار الآخرين عندما يتعلق الأمر القضبان دبوس. شكرا مقدما!


هل تتداول حاليا قضبان دبوس؟ إذا كان الأمر كذلك، كيف تتاجر بها؟ إذا لم يكن كذلك، هل ترى نفسك بما في ذلك لهم في المستقبل؟ وإنني أتطلع إلى رؤية تعليقك أدناه!


تنويه: أي نصيحة أو معلومات على هذا الموقع هو المشورة العامة فقط - لا يأخذ في الاعتبار الظروف الشخصية الخاصة بك، يرجى عدم التداول أو الاستثمار استنادا فقط على هذه المعلومات. من خلال عرض أي مادة أو استخدام المعلومات الموجودة في هذا الموقع فإنك توافق على أن هذا هو مواد التعليم العام، وأنك لن تحمل أي شخص أو كيان مسؤول عن الخسارة أو الأضرار الناجمة عن المحتوى أو المشورة العامة المقدمة هنا من قبل ديلي برايس أكتيون، المديرين أو الأعضاء الآخرين. العقود الآجلة والخيارات، وتداول العملات الفورية لديها مكافآت كبيرة محتملة، ولكن أيضا مخاطر محتملة كبيرة. يجب أن تكون على بينة من المخاطر وتكون على استعداد لقبولها من أجل الاستثمار في أسواق العقود الآجلة والخيارات. لا تتاجر مع المال الذي لا يمكن أن تخسره. هذا الموقع ليس التماس ولا عرض لشراء / بيع العقود الآجلة، الفوركس الفوري، كفد، خيارات أو غيرها من المنتجات المالية. لا يوجد أي تمثيل بأن أي حساب سيحقق أو يحتمل أن يحقق أرباحا أو خسائر مماثلة لتلك التي تمت مناقشتها في أي مادة على هذا الموقع. إن الأداء السابق لأي نظام أو منهجية تداول لا يعتبر بالضرورة مؤشرا للنتائج المستقبلية.


تحذير عالي المخاطر: ينطوي تداول الفوركس والعقود الآجلة والخيارات على مكافآت محتملة كبيرة، ولكن أيضا مخاطر محتملة كبيرة. درجة عالية من الرافعة المالية يمكن أن تعمل ضدك وكذلك بالنسبة لك. يجب أن تكون على بينة من مخاطر الاستثمار في الفوركس، والعقود الآجلة، والخيارات وتكون على استعداد لقبولها من أجل التجارة في هذه الأسواق. ينطوي تداول الفوركس على مخاطر كبيرة من الخسارة وغير مناسب لجميع المستثمرين. من فضلك لا تتاجر مع المال المقترض أو المال الذي لا يمكن أن تخسره. يتم تقديم أي آراء أو أخبار أو أبحاث أو تحليلات أو أسعار أو معلومات أخرى تحتوي على هذا الموقع كتعليق عام للسوق ولا تشكل نصيحة استثمارية. نحن لن نقبل المسؤولية عن أي خسارة أو ضرر، بما في ذلك سبيل المثال لا الحصر، أي خسارة في الأرباح، والتي قد تنشأ بشكل مباشر أو غير مباشر من استخدام أو الاعتماد على هذه المعلومات. يرجى تذكر أن الأداء السابق لأي نظام أو منهجية تداول ليس بالضرورة مؤشرا على النتائج المستقبلية.


كوبيرايت 2017 بي دايلي برايس أكتيون، ليك.


الرجاد الدخول على الحساب من جديد. سيتم فتح صفحة تسجيل الدخول في نافذة جديدة. بعد تسجيل الدخول يمكنك إغلاقه والعودة إلى هذه الصفحة.

No comments:

Post a Comment