Friday 23 March 2018

كفا فوريكس ترادر


كيف مفيدة هو كفا ليوم التداول الوظيفي؟


محلل مالي معتمد هو واحد من أكثر رواجا ومعترف بها جيدا وثائق التفويض في المجتمع المالي. البرنامج هو سيئة السمعة لمعدلات استنزاف عالية، ومستوى الصعوبة، والالتزام الوقت اللازم لتمرير بنجاح وكسب تسمية مطمعا من كفا. ومع ذلك، لأي شخص يتطلع إلى بدء التداول يوم المهنة، قد يبدو النهج العلمي لبرنامج كفا لتحليل الاستثمار إلى حد كبير على خلاف مع عالم سريع الخطى من المضاربة. في حين أن كفا ليست بأي حال من الأحوال ضرورية لمهنة في التداول اليوم، فإن ثروة من المعلومات المستفادة من خلال برنامج كفا لا تعيق تاجر اليوم المحتمل، ويمكن أن تكون بمثابة أداة إضافية في ترسانتها لمواجهة تحديات التنقل الأسواق .


كفا المناهج والوظائف.


ومن المعروف برنامج كفا لصرامة الأكاديمية وعرض دقيق من الأدوات والتقنيات اللازمة لتصبح المحلل المالي. هناك ثلاثة مستويات من امتحان كفا التي يجب أن تكتمل، جنبا إلى جنب مع أربع سنوات من الخبرة في العمل المعمول بها من أجل كسب تسمية المحلل المالي المعتمد. وفيما يلي توزيع مستويات امتحان كفا الثلاثة:


2015 امتحان موضوع الأوزان.


المعايير الأخلاقية والمهنية.


التقارير المالية والتحليل.


إدارة المحافظ وتخطيط الثروة.


وكما ترون، فإن المنهاج الدراسي من المستوى األول يغطي وزن متساو نسبيا للمواضيع مع التركيز على األخالقيات) التي هي في جميع المستويات الثالثة (واإلبالغ المالي والتحليل) فرا (. ويركز تقييم الموارد الحرجية في المستوى الأول على تعلم المصطلحات والتقنيات وتحليل البيانات المالية كما أفادت به الشركة. وهو يضع الأساس لتحليل الإنصاف والتنبؤات وإدارة المحافظ في المستويات التالية. في حين يغطي المستوى الأول في الخارج مجموعة من المواضيع المالية، المستوى الثاني يوسع على الموضوعات الرئيسية من المستوى الأول مع التركيز على تقييم الأصول. وأخيرا، يتكون المستوى الثالث من تطبيق كل ما تم تغطيته في المستويين الأخيرين لإدارة محفظة ناجحة تتألف من فئات أصول متعددة. ويتضح هذا التركيز على إدارة المحفظة من خالل أن الخيار المهني األكثر شعبية لدى حاملي شهادات المحللين الماليين المعتمدين هو مدير المحفظة) 22٪ (، بينما يأتي محلل البحوث في المرتبة الثانية) 15٪ (. ومن الجدير بالذكر أن التجار يسيطرون على 3٪ فقط من جميع المستأجرين. وفيما يلي جدول من معهد كفا يسلط الضوء على المسارات المهنية واسعة من أصحابها المستأجرين اعتبارا من عام 2014:


يوم مبادئ وتقنيات التداول.


يوم التداول هو المضاربة في الطبيعة، وتحتل أقصر إطار زمني بالمقارنة مع التجار البديل والمستثمرين. وبما أن التجار اليوم نادرا (إذا كان ذلك من أي وقت مضى) عقد مواقفهم بين عشية وضحاها، يجب أن يكون لديهم فهم دقيق للبيانات السعر والحجم والتحليل الفني. وبسبب التحليل الفني "الطبيعة الشاملة، يمكن للمتداولين اليوم الانتقال بسهولة بين فئات الأصول، طالما أن هذه الأصول تلتزم بالقوانين الشاملة للعرض والطلب. وهكذا، يمكن أن يشعر التجار اليوم يشعرون بالراحة جدا الأسهم التجارية، والمشتقات، والفوركس. بعض الاستراتيجيات الشائعة التي يستخدمها تجار اليوم هي:


الشموع: عادة ما يستخدم تجار اليوم تقنيات الرسم الشمعداني في تحليلهم في نطاق يتراوح بين 30 ثانية إلى خمس دقائق. وعلاوة على ذلك، عادة ما يتبع التجار اليوم أنماط الشموع مثل دوجيس والمطارق (مما يشير إلى انعكاسات الاتجاه)، وأنماط "ثقب"، و "تجتاح" الأنماط. المتوسطات المتحركة: اعتمادا على نمط التاجر، يمكن أن يكون هناك العديد من المتوسطات المتحركة المستخدمة لتحديد اتجاه السهم. الاستخدام الشائع للمتوسطات المتحركة البسيطة والأسية هي عمليات الانتقال، لكل من إشارات البيع والشراء، واستخدام المتوسطات المتحركة كمبادئ توجيهية للدعم والمقاومة. المؤشرات ومؤشرات التذبذب: مؤشر التقارب المتوسط ​​المتحرك (ماسد)، البولنجر باند ومؤشر القوة النسبية (رسي) هي مؤشرات مشتركة يمكن أن تؤدي إلى إشارات شراء وبيع. أنماط والدعم والمقاومة: تجار اليوم قد توظف أي من أنواع مختلفة من أنماط مشتركة في التحليل الفني. وتشمل الأنماط الشائعة المستخدمة الرأس والكتفين، والأكواب والمقابض، والأعلام / شعارات، وأعمدة مزدوجة وثلاثية وقيعان. الدعم والمقاومة يمكن حسابها في عدد من الطرق، ولكن الطرق الأكثر شيوعا هي فيبوناتشي التصحيحات والنقاط المحورية.


وبما أن التجار اليوم يستخدمون التحليل الفني بشكل حصري تقريبا بدلا من الأساسيات، ليس هناك وقت للتأكد من "لماذا" وراء حركة الأصول في غضون فترة زمنية قصيرة، ولا حاجة، حيث يؤكد التحليل الفني أن جميع المعلومات عن ينعكس الأصل بالفعل في سعره وحجمه. يتبع منهج كفا فلسفة متباينة، مع التركيز الشديد على البحوث الأساسية الدؤوبة الموجهة نحو إدارة المحافظ - وهو عالم لا يتداول فيه هذا الوقت القصير ولا يشجع ولا يقبل عموما. وعلاوة على ذلك، فإن جميع المعلومات المقدمة في المواد كفاي تم بحثها بدقة أو التحقق من صحتها وتطويرها من خلال وسائل تجريبية. يتكون منهج كفا من العلوم الصلبة والحسابات التي تركز على البيانات الموضوعية. التحليل الفني ذو طبيعة ذاتية ومثيرة للجدل في صحته. على الرغم من أن هذا لا يعني أنه غير فعال. التحليل الفني يمكن أن ينظر إليه على أنه فن بدلا من العلم المناهج كفا.


لذلك، فإن المتداول اليوم سيكون أفضل خدم تعلم الفروق الدقيقة في التحليل الفني مباشرة من مصادر متخصصة التي تتعامل في هذه المسألة وتداول اليوم الفعلي (أو سيم التداول)، بدلا من محاولة لصقل الحرف من خلال المواد كفاي. في الواقع، يكرس كفاي قسم صغير جدا (وأساسي) للتحليل الفني في المستوى الأول فقط. وعلاوة على ذلك، هناك بعض المفاهيم الحاسمة التي يجب على المتداول اليومي أن يفهم أنه لا يمكن تعلمها إلا من خلال الصفقات الفعلية اليوم، أو من خلال الموارد المخصصة لهذه المفاهيم. منهج كفاي، في حين أنه لا يصدق في مواده، ببساطة ليس لديه الوقت ليشمل جميع المفاهيم المشتركة التي قد تواجه التجار اليوم على أساس يومي، مثل الأسهم سلخ فروة الرأس، والضغط القصير والتمويل عالية التردد وخصائص خوارزميات التداول ، والخيار دبوس المخاطر وتقلب حول تواريخ انتهاء الصلاحية الخيار، تحليل المستوى الثاني، والمواضع النظام العام. الأهم من ذلك، كفا يتطلب الالتزام الموصى به من 300 ساعة من الدراسة في مستوى لتمرير كل امتحان، فضلا عن أربع سنوات من الخبرة في العمل المعمول بها. إذا كنت ملتزما بأن تصبح تاجرا ناجحا اليوم، فإن هذه الساعات 900 + إجمالي، جنبا إلى جنب مع سنوات من الخبرة، سيكون أفضل خدم التداول في اليوم الفعلي ودراسة المواد التي تنطبق مباشرة على التداول اليومي بدلا من امتحان كفا، وخصوصا خلال المراحل الأولى من حياته المهنية.


فائدة كفا للتجار اليوم.


على الرغم من أن التجار اليوم قد يكون جيدا جدا على الطرف الآخر من الطيف المالية من مديري محفظة والمحللين، و كفا يحتوي على ثروة من المعلومات حول الموضوعات المالية، وهذه المعلومات الإضافية لا يمكن أبدا أن يكون عائقا. أي تاجر يرغب في أن يكون طالبا في الأسواق يمكن أن تجد قيمة لا تصدق في المواد كفاي التي يمكن أن تضاف على الفور إلى ذخيرة التداول الخاصة بهم أو كنقطة مرجعية لتوجيه عملية صنع القرار. على سبيل المثال، إذا تم إصدار تقرير أرباح في ما قبل السوق، يمكن للمتداول اليوم استخدام أي من تقنيات فرا من كفا لمعرفة معنى هذا سوف تلعب للسهم خلال النهار. وعلاوة على ذلك، يمكن الانتهاء بنجاح من امتحانات كفا تسليط الضوء على معرفة التاجر من مجموعة واسعة من المفاهيم المالية التي يمكن إقناع أرباب العمل في المستقبل أو الموجهين.


التجار الذين يعملون في الشركات المهنية، قد تضطر أيضا إلى استخدام مفاهيم اقتصادية، وتقويم الأسهم، ودخل ثابت لفهم الأوامر التي يتلقونها من فرق إدارة المحفظة. أدوات من المناهج كفا يمكن أيضا أن تستخدم من قبل التجار اليوم لإجراء أبحاث الأسهم الدؤوبة للاستثمارات التي تمتد فترة زمنية أطول، وحتى أكثر من الصعب فني السوق يموت قد تجد مفاهيم التي تتفق مع معتقداتهم، مثل تغطية كفاي من التمويل السلوكي.


ويركز برنامج كفا على إجراء البحوث الدؤوبة على مجموعة متنوعة من فئات الأصول، وهو ما ينعكس من قبل غالبية المستأجرين متابعة المهن في إدارة محفظة أو مراكز البحوث. على النقيض من ذلك، فإن التجار اليوم لديهم القليل من الوقت لإجراء البحوث، كما أنها ليست معنية بالأساسيات وراء حركة الأصول. لذلك، قد يبدو برنامج كفا بطيئا وجامدا بالمقارنة مع العالم سريع الخطى من الرسوم البيانية والفوضى التي تزدهر المتداول اليوم في. ومع ذلك، بسبب العرض الكامل كفاي للمواضيع المالية، يمكن أن يكون مفيدا للتجار اليوم لمتابعة كفا الميثاق، وخاصة بالنسبة للتحولات المهنية في المستقبل أو لمجرد اكتساب المزيد من المعرفة حول الأسواق.


تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت.


لفترة من الوقت الآن كنت أفكر في كونه تاجر الفوركس على الانترنت. أنا أعمل ودراسة كفا ولكن أريد أن أحاول يدي في التداول على الفوركس على الانترنت لوضع بعض ما تعلمت من برنامج كفا لممارسة منذ عملي ليس في إدارة الاستثمار وأيضا لتعزيز دخلي. هل أحد يعرف أفضل منصات التداول التي يمكن أن تنظر؟ منذ أنا خضراء تماما في تداول العملات الأجنبية التي منصات التداول يوفر أفضل التدريب والاستقراء في هذه الصناعة.


وأنا أعلم أن ليكون تاجر الفوركس واحد لا تحتاج إلى أن يكون لها خلفية في التمويل ولكن هل مشاركة واحد في برنامج كفا تسمح واحدة لفهم أفضل تعقيدات أسواق الفوركس مقابل 'على الانترنت تداول العملات الأجنبية؟


181 نقاط أف.


من الناحية الاقتصادية، أود أن أقول برنامج كفا يسمح لك على الاطلاق لفهم أسواق العملات الأجنبية بشكل أفضل.


شخصيا، يمكنني استخدام التفكير أو السباحة - يمكنك تداول الأسهم والخيارات، فكس، والعقود الآجلة كلها تحت حساب واحد.


في الماضي ومع ذلك، ل فكس لقد استخدمت أيضا غفت (& أمب؛ أيضا ريفكو!). غفت في الواقع، في رأيي، منصة لطيفة حقا.


اقتراحي لك هو الذهاب إلى هذه المواقع المختلفة وفتح حساب تجريبي وتحميل منصاتهم. وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على فكرة عن 1) إذا كنت تريد حقا أن تتداول فكس، 2) التي منصة تريد أفضل، و 3) الذي لديه أفضل ينتشر ل كري في تريد التجارة.


كفا المستوى الثالث المرشح 38 نقاط أف.


الفوركس هو ديفينيتلي ليس شيئا تاجر مبتدئ يجب أن تتورط مع، وهناك واييييي العديد من العوامل المعنية مع أسعار صرف العملات.


سوف منهج كفا تساعدك على فهم أساسيات الفوركس ولكن تعقيدات الفوركس هو شيء ما عليك أن تتعلم مع مرور الوقت من خلال اتباع المنطقة التي تحاول التجارة فيها.


181 نقاط أف.


NP1989، هناك العديد من العوامل التي تتحرك العملات، ولكن القراءة والفهم الكامل للمادة L2 (وخاصة إكون) يساعد على محمل الجد في قدرتك على هضم وتفسير البيانات الاقتصادية التي تجعل سوق العملات الأجنبية متقلبة جدا.


لول .. واسمحوا لي أن أكرر اقتراحي ... فتح حساب تجريبي أولا.


كفا المستوى الثالث المرشح 38 نقاط أف.


لول ييه لم يرى هذا الجزء من المشاركة الخاصة بك.


أوافق 100٪ مع اقتراح حساب تجريبي. أنا لم تبدأ مستوى 2 المواد فقط حتى الآن أعتقد أنني لا ينبغي أن نتحدث إلى هذا فقط حتى الآن.


4 نقاط أف.


أنا التجارة مع أواندا. هم الأفضل في هذه الصناعة من حيث منصة، ينتشر والتنفيذ. أي شكاوى حتى الآن.


243 نقاط أف.


يمكنك أن تجرب، ولكن المنهج L2 لن تساعدك كثيرا. نظرية بعيدة كل البعد عن الممارسة. أنا شخصيا لا أعتقد في الفوركس كأداة الاستثمار. ولكن إذا كنت تستطيع الفوز على S & أمب؛ P500 مع تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت، بكل الوسائل تذهب لذلك.


كفا المستوى الثالث المرشح 304 أف نقاط.


كفا هو أكثر فائدة لتقييم الأسهم. أنا لن أحاول حتى الفوركس بسبب التحركات الصغيرة في أسواق العملات ما لم يكن لدي على الأقل مليون دولار في الأسهم أو يمكنني الاستفادة بشدة. بالنسبة لي الأسهم تقصير بيني أفضل بكثير: P ومرة ​​أخرى كفا لا يجب أن تفعل أي شيء مع هذا هنا.


منتديات كفا.


حدث مميز.


الأحداث القادمة.


كفا المستوى الثاني اختبار الإعدادية.


حول أناليستفوروم.


أناليستفوروم هو مجتمع على الانترنت مصممة حصريا للمرشحين كفا والمستأجرين لمناقشة برنامج المحلل المالي تشارترد.


سعر صرف العملات.


6 - البيانات المالية 7 - النسب المالية 8 - الأصول 9 - الخصوم 10 - الأعلام الحمراء.


16 - الاستثمارات البديلة 17 - إدارة الحافظة.


الأساليب المباشرة وغير المباشرة لأسعار الصرف الأجنبي.


وباستخدام طريقة صرف العملات الأجنبية المباشرة، يعبر عن سعر الصرف بعدد وحدات العملة المحلية اللازمة لاكتساب وحدة واحدة (1) من العملة الأجنبية ذات الصلة. في الولايات المتحدة، يشار إلى هذه الطريقة أيضا باقتباس أسعار الصرف في المصطلحات الأمريكية (الأمريكية).


وباستخدام الطريقة غير المباشرة لاقتباس العملات الأجنبية، يعبر عن سعر الصرف على أنه عدد وحدات العملة الأجنبية ذات الصلة اللازمة لاكتساب وحدة واحدة (1) من العملة المحلية. في الولايات المتحدة، ويشار إلى هذه الطريقة كما نقلا عن سعر الصرف من حيث المصطلحات الأجنبية.


حفظ هذه التعاريف! لاحظ أن الطريقتين متبادلتين لبعضهما البعض.


فوريكس أفريقيا: الفرنك كفا الملقب اليورو الأفريقي.


وتمثل بلدان أفريقيا، باعتبارها أسواقا حدودية، فرصا هائلة ومخاطر هائلة. على جانب المخاطر من دفتر الأستاذ كلها المضاعفات المعتادة للتجارة والاستثمار الدوليين التي تفاقمت بسبب المشاكل الكامنة في سوق قارية نامية، الناشئة تتكون من 54 بلدا و 1.1 مليار شخص & نداش؛ انها الكثير لتتبع.


لحسن الحظ، صعودا وهبوطا في أسواق العملات الأفريقية لا أحد منهم إذا كنت تعرف من أين ننظر. للمساعدة في ذلك، وقد أفكينزيدر تجميع كل الأخبار تحتاج إلى معرفته الآن من أجل تقليص مخاطر العملة الخاصة بك في الأسبوع المقبل. لنرى ما يحدث هناك.


وفرنسا، وأفريقيا، وفرنك الاتحاد المالي الأفريقي.


هذا الأسبوع ونحن نلقي نظرة على واحدة من تركة غريبة من الاستعمار الأوروبي و [مدش]؛ فرنك الاتحاد المالي الأفريقي. وبسبب خرابها من ست سنوات من الحرب والاحتلال، أنشأت فرنسا فرنك الاتحاد المالي الأفريقي في نهاية العالم العالمي الثاني حتى تتمكن من الحفاظ على الوصول إلى أسواقها الخارجية. وقد نجح فرنك الاتحاد المالي الافريقي في التغلب على ما يقرب من 70 عاما من التغيير السياسي والاقتصادي منذ نشأته وأصبح شيئا من حجر الزاوية في غرب ووسط أفريقيا التي يهيمن عليها فرنسا. ومع ذلك، فإن السؤال المطروح هنا هو إلى أي مدى ينبغي للمستثمرين الذين يبحثون عن وضع المال في قصة النمو الأفريقية أن ينظروا إلى بلدان التحالف كوجهة استثمارية.


ما هو بالضبط فرنك الاتحاد المالي الأفريقي؟ وهي العملة القانونية ل 14 بلدا أفريقيا، 12 منها كانت في وقت واحد جزءا من الإمبراطورية الاستعمارية الفرنسية - الأفريقية. وهناك دولتان إضافيتان، هما غينيا الاستوائية وغينيا - بيساو، تستخدمان أيضا فرنك الاتحاد المالي الأفريقي على الرغم من أنهم ليسوا في الأصل مستعمرات فرنسية. إن حجمها الصغير وشركائها التجاريين الرئيسيين والجيران يستخدمون فرنك الاتحاد المالي الأفريقي، مما يجعل من غير المناسب الحفاظ على عملة مستقلة.


على الرغم من أن يشار إليها على نطاق واسع باسم فرنك الاتحاد المالي الأفريقي، والعملة في حد ذاته هو في الواقع عملتين وندش]؛ وفرنك غرب أفريقيا وفرنك وسط أفريقيا. فهي قابلة للتبادل لأنها تبقى في التكافؤ الدائم مع بعضها البعض. وباستثناء التفاصيل عن القطع النقدية والأوراق النقدية، فإنها قابلة للتبادل على نحو فعال، على الرغم من أنه من الناحية الفنية، فإن الصندوق والصندوق يعتبران مناقصة قانونية فقط في البلدان التي تستخدمهما رسميا.


الدول باستخدام الفرنك الماليزي الفرنك.


غرين = فرنك غرب أفريقيا / الأحمر = فرنك وسط أفريقيا.


وبلغ مجموع سكان منطقة فرنك الاتحاد المالي الأفريقي 147.5 مليون نسمة واقتصادات تبلغ قيمتها الإجمالية 166.6 بليون دولار. وبالتالي، يستخدم فرنك الاتحاد المالي الأفريقي ما يقرب من 14.2 في المائة من سكان القارة، ولكن في تناقض صارخ، لا يمثل سوى أكثر بقليل من 5 في المائة من إجمالي الناتج الاقتصادي في أفريقيا. وينبغي أن يعطي هذا التفاوت بين السكان والناتج فكرة عن مدى ضعف أداء منطقة الفرنك الأفريقي في أفريقيا.


وعلى هذا النحو، فإن الفائدة التي تعود على المستثمرين من غرق الأموال في الأصول المقومة بالفرنك الأفريقي هي أنه بموجب المعاهدة، تقع المسؤولية عن استقرار العملة خارج نطاق صلاحيات البلدان والحكومات التي تستخدمها وفي أيدي الخزانة الفرنسية . وقبل إدخال اليورو، حافظت باريس على الفرنك الماليكي مربوط ب 100 فرنك أفريقي إلى فرنك فرنسي واحد. بعد انضمام الفرنسيين إلى منطقة اليورو في عام 1999 كأحد الأعضاء المؤسسين لليورو، أصبح الفرنك الماليزي مرتبطا بالعملة الأوروبية الجديدة في اليورو واليورو؛ 1 إلى 655.957 فرنك أفريقي بالضبط.


وبالنسبة للمستثمرين، فإن هذا يعني أن السياسة النقدية لهذه البلدان يتم وضعها بشكل فعال من قبل البنك المركزي األوروبي. وبالنظر إلى أن البنك المركزي الأوروبي هو المنحدر المؤسسي لبوندسبانك الألماني المشكوك في التضخم، فإنه ينبغي بالتالي أن يتوقع أن يكون الفرنك المالي الافريقي عملة قوية ومستقرة باستمرار لا تظهر إلا قليلا في طريق التضخم أو الاستهلاك. والواقع أن هذه هي الحالة في معظمها.


إلا أن المرء لن يعرف ذلك بالنسبة إلى كل الضغوط السيئة التي تلقاها اليورو في وقت متأخر من الصحافة المالية. ويرجع ذلك إلى أن منطقة اليورو قد عانت منذ عدة سنوات من الركود، وتساءل مستقبل اليورو مرارا وتكرارا نتيجة أزمة الديون الأوروبية.


ومع ذلك، على الرغم من هذا، فإن ميزة للمستثمرين من ارتباط فرنك الاتحاد المالي الأفريقي إلى اليورو واضح. إن مخاطر العملة الهبوطية الكبيرة، وهي مشكلة ثابتة بالنسبة لمعظم الاقتصادات النامية، هي إلى جانب عدم وجود شيء. ما هو أكثر من ذلك، مع استرداد منطقة اليورو واستعادة العملة الأوروبية قوة ينبغي للمرء أن يتوقع من الفرنك الإفريقي كفا أن تقدر وفقا لذلك. وفي عام 2013، كان سعر الفرنك الأسترالي المربوط باليورو بالضبط بالنسبة إلى الدولار الأمريكي. فرنك الاتحاد المالي الأفريقي، لجميع النوايا والمقاصد هو اليورو واليورو، عن طريق الخزانة الفرنسية، هو الفرنك الماليزي.


وللأسف، فإن هذا المصدر للقوة يجلب أيضا التكاليف. فالعملة القوية مثل فرنك الاتحاد المالي الأفريقي تجعل الصادرات من منطقة فرنك الاتحاد المالي الأفريقي أكثر تكلفة مما هي عليه في العادة، ونتيجة لذلك يعاني النمو الاقتصادي من ذلك. وبما أن معظم البلدان التي تستخدم العملة هي فقيرة، ومعظمها من الاقتصادات الزراعية، فقد أدى ذلك إلى وضع قيود على تجارتها وجعلها تعتمد اعتمادا مفرطا على استمرار الوصول المميز إلى الفرنسية، وعلى الرغم من أنها أسواق أوروبية. إن إعادة إنشاء هذه العلاقة التجارية شبه الاستعمارية على نحو فعال بين فرنسا ومستعمراتها الأفريقية السابقة التي تعود بالفائدة على فرنسا لم تضيع على المراقبين.


إن إحدى الطرق للتخلص من هذه التبعية هي بطبيعة الحال الحصول على منتجات تصديرية عالية القيمة مثل الذهب أو النفط أو اليورانيوم أو الكاكاو التي يمكن أن تبيع حتى بعملة مبالغ فيها. ثم، كما هو الحال في بلد مثل غابون & نداش؛ منتج رئيسي للنفط & نداش؛ فإن فائدة مثل هذه العملة القوية والمبالغة في قيمتها تصبح واضحة. ويمكن للصادرات السلعية القوية أن تمول بسهولة استيراد معظم الأشياء في البلد، أو بالأحرى النخب الحاكمة. وبما أن األسواق المحلية والمؤسسات المصرفية لم يتم تطويرها بما فيه الكفاية لتبرير الودائع الكبيرة من عائدات التصدير، فمن الطبيعي أن تودع هذه العائدات مرة أخرى إلى الغرب و [مدش]؛ معظمها الفرنسية والأوروبية و [مدش]؛ والمؤسسات المصرفية والمالية. وتيسر هذه المعاملات، مرة أخرى، القيمة القوية لفرنك الاتحاد المالي الأفريقي.


لذلك، فإن ما لدينا في فرنك الاتحاد المالي الأفريقي هو منطقة العملة التي تعود بالفائدة على الزمر الحاكمة التي تدير البلدان، ولكنها لا تقدم سوى القليل جدا من الفائدة لصالح المواطن العادي في منطقة فرنك الاتحاد المالي الأفريقي. بالتأكيد، فإن عدد قليل من الحظ الذين يستفيدون من السيطرة على الاقتصاد قد تكون قادرة على استيراد النبيذ الفرنسي والسيارات اليابانية بسعر معقول، ولكن المستبعدين سياسيا وندش]؛ وهذا يعني الغالبية العظمى وندش]؛ متخلفة عن الركب لأن الاقتصاد لا يتطور ويتوقف المجتمع بشكل كبير على سلعة واحدة أو قيمة عالية للسلع أو أسواق التصدير لرفاهها الاقتصادي.


وهذا، كما يمكن توقعه، يخلق صراعا سياسيا مكثفا لأن الوصول إلى الحكومة، وليس المشاركة في اقتصاد متنام ومتزايد التنوع، يصبح العامل الحاسم في النتائج الاقتصادية المحلية. والواقع أن مجرد دراسة خريطة للصراع الجيوسياسي في أفريقيا ترى أن أفريقيا الفرنسية ومنطقة فرنك الاتحاد المالي الأفريقي، على وجه الخصوص، لا تزال لها، ولا تزال، تاريخا سياسيا مزعجا وغالبا ما يكون عنيفا.


وللإجابة على سؤال حول ما إذا كان ينبغي للمرء أن يستثمر في منطقة فرنك الاتحاد المالي الأفريقي، ينبغي للمرء أن يفهم أنه على الرغم من أن استقرار العملة يشكل جاذبية ضخمة، فإن ذلك يعوقه نمو فقر الدم وانعدام الأمن السياسي. في واحد أو اثنين من البلدان الرهان قد تسدد.


غابون النفط الغنية أو غينيا الاستوائية هي آفاق جذابة ونداش؛ ولكن بالنسبة للباقي سوف ينصح المستثمر بالبقاء واضحة. فالنمو والاستقرار السياسي لا يسيران إلا بالكمية الكافية أو النوعية الكافية لتبرير المخاطر بغض النظر عن مدى انخفاض مخاطر العملة.


يحمل جيفري كافانو درجة الدكتوراه. في العلوم السياسية مع التخصص في العلاقات الدولية من جامعة إلينوي في أوربانا شامبين. كان سابقا أستاذ مساعد في العلوم السياسية والإدارة العامة في جامعة ولاية ميسيسيبي، يكتب عن الشؤون العالمية والاقتصاد الدولي ل أفكينزيدر، مينت بريس نيوز و بام ساوث.


الاشتراك في النشرة الإخبارية أفكينزيدر & مداش؛ أخبار الأعمال الأكثر إلحاحا تحتاج إلى معرفته من أفريقيا والشتات الأفريقي، تسليمها مباشرة إلى صندوق البريد الوارد الخاص بك.

No comments:

Post a Comment